رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) عبدالغفار: الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 50%

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات تبدأ بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب ثم فتح باب التقدم لطلاب المرحلة الثالثة بحد أدنى 50%.

اقرأ أيضا: (فيديو) تعرف على الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة

وتوقع "عبدالغفار" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن يكون إجمالى العدد للمرحلة الثالثة 66797 طالبا وطالبة، لافتا إلى أن الترشيحات للمرحلة الثالثة مرتبطة بـ الانتهاء من امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة وبعد ظهورها نبدأ فى تنسيق المرحلة الثالثة.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة 

وتابع أن هناك كليات متاحة ومتوافرة لطلاب المرحلة الثالثة  في الشعبيتين العلمية والأدبية، لافتا إلى أن هناك أماكن متاحة ومتوفرة لطلاب المرحلة الثالثة في الشعبة العلمية، لافتا إلى أن هناك بعض الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الأدبية ببعض الكليات، مثل كليات التربية التعليم الإبتدائي.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

وأشار إلى أن هناك أماكن متاحة أيضا تربية شعبة الطفولة وكليات السياحة والفنادق والتربية الرياضية والتربية النوعية، لافتا إلى هناك المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة والمعاهد الفنية التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالى أغلقت باب تسجيل الرغبات لطلاب

المرحلة الثانية للتنسيق، مساء أمس الأحد، حيث تم غلق موقع التنسيق الإلكترونى.
وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق،  أنه ستتم إتاحة نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق اليوم الإثنين، على موقع التنسيق الإلكترونى بعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر الصحفى لوزير التعليم العالى المقرر عقده  ظهر اليوم لإعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.
 
وكانت وزارة التعليم العالي حددت الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية للشعبة العلمية عند 254.5 درجة فأكثر أى بنسبة 62.7% لأقل من الحد الأدنى المعلن المرحلة الأولى للشعب العلمية بإجمالى 186618 طالبا، والشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أى بنسبة 58.5 لأقل من 269.5 درجة بإحمالى 56404 طلاب، وبإجمالى عدد طلاب المرحلة للشعبتين العلمية والأدبية 243022 طالبا.