رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أحدث تصوير جوي لتقدم الأعمال الإنشائية في العاصمة الإدارية الجديدة

صورة من الفيديو للعاصمة
صورة من الفيديو للعاصمة الإدارية الجديدة

يستمر العمل في العاصمة الإدارية الجديدة على قدم وساق خلال الفترة الحالية للانتهاء سريعًا من كافة الأعمال الإنشائية سواء الخدمية أو السكنية؛ حتى يتم نقل العاملين بالدولة للمقرات الجديدة لهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتتم الأعمال الإنشائية والخدمية في المدينة الجديدة بالتوزاي، إذ إن العمل دائمًا مسمتر وقائم هناك وهناك.

 

أحدث تصوير جوي لتقدم الأعمال الإنشائية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتظهر إحدى الكاميرات الجوية الكيفية التي تستمر بها الأعمال الإنشائية في العاصمة الجديدة، من خلال حركة الكاميرا يتم الإطلاع على جميع الأحياء السكنية والخدمية والفندقية في العاصمة الإدارية الجديدة، كما أن هذا الفيديو يكشف خلاله الكثير من الأعمال الإنشائية التي تستمر على أرض العاصمة الإدارية الجديدة.

العاصمة الإدارية مشروع قومي كبير

وعرضت فضائية "تن"، مقطع فيديو يستعرض أحدث تصوير جوي لتقدم الأعمال الإنشائية في العاصمة الإدارية الجديدة، إذ أن الفيديو يحتوي على الكثير من اللقطات المختلفة لمنشاءات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وتطلع الجمهور على كافة تفاصيل العاصمة، ونسب إنجاز الإنشاءات بها، بجانب لقطات مصورة من الأحياء السكنية التي تم الانتهاء من تشييدها وبناءها.

فيديو.. خبير اقتصاد عمراني: المدن السكنية الجديدة تخلق 6 مليون فرصة عمل سنويًا

 

العاصمة الإدارية مشروع قومي كبير ينال اهتمامًا خاصًا من قبل الدولة، حيث تم ضخ استثمارات ضخمة فيه من أجل تزويده بكافة المرافق والخدمات والتجهيزات لخلق عاصمة جديدة تخفف الضغط على القاهرة الكبرى، سخرت الحكومة كافة الإمكانيات من كوادر بشرية ودعم مادي من أجل إتمام هذا المشروع الضخم على الوجه الأكمل، ونجحت بذلك بالفعل حتى الآن.

العاصمة الإدارية الجديدة.. خدمات متكاملة ومزايا حصرية ومرافق متعددة

خدمات العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

أهمية العاصمة الإدارية الجديدة تكمن في جذبها العديد من المستثمرين من مختلف دول العالم لإقامة مشروعات ضخمة في مصر، لذلك كان من المهم تزويدها بكافة الخدمات التي تشجع على الاستثمار فيها وفي الوقت نفسه تدفع الكثيرين إلى السكن بها لتعميرها، حيث يوجد عشرات المشاريع والعديد من شقق للبيع فى العاصمة الادارية الجديدة تتمثل هذه الخدمات في:

 

نظام التأمين المحكم للعاصمة بالكامل، والذي يضمن توفير أعلى مستويات من الأمان فيها، واتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة كتوزيع آلاف الكاميرات في أرجاء مختلفة بالعاصمة.

وجود العديد من المنشآت والمراكز الهامة، كالمدينة الرياضية، مدينة المعارض، المدينة الذكية، مركز المؤتمرات، المدينة الطبية.

العاصمة الإدارية الجديدة

توافر كافة الخدمات التي يمكن أن يحتاجها قاطني العاصمة الجديدة من مراكز تجارية للتسوق، فروع لجامعات أجنبية ومصرية، وحدات سكنية متنوعة.

من المخطط بناء مطار دولي مقام على مساحة كبيرة تُقدر بنحو 16 كيلو متر.

إنشاء أحدث وسائل للنقل والمواصلات فيها، فمن المفترض ربطها بخط للسكك الحديدية بالتعاون مع كبرى

الشركات الأجنبية التي تحظى بشهرة على مستوى العالم، وسيتم إطلاق أول قطار كهربائي معلق فيها، وسيكون حلقة وصل بينها وبين العديد من المدن والمناطق، مثل: مدينة العاشر من رمضان، مدينة بلبيس وغيرهما.

إطلاق مشروع النهر الأخضر الذي يصل طوله إلى ما يقرب من 35 كيلو

متر فيها وهو يحاكي نهر النيل، من المخطط أن يكون أكبر مدينة مركزية مصممة على الطراز الحديث ليس على مستوى مصر لكن العالم، خاصة أنه يمر بكافة مدن وأحياء العاصمة ويضم الكثير من الحدائق والمرافق الترفيهية والمتنزهات التي تمتد على نحو 5 آلاف أفدنة وستكون متاحة مجانًا لجميع قاطني العاصمة.

يوجد بها حديقة مركزية ضخمة تمتد على ألف فدان وبطول يزيد عن 10 كيلو متر، لتكون بذلك أكبر حديقة مركزية على مستوى العالم بالكامل، فهى أكبر من الحديقة المركزية الموجودة في نيويورك مرتين ونصف.

مزايا السكن في العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

وفرة الخدمات من مرافق كثيرة وخدمات أساسية وأخرى ترفيهية تأتي على رأس مميزات العاصمة الإدارية الجديدة، لكن هناك العديد من المزايا الأخرى التي تنفرد بها دون غيرها من المدن أو حتي القاهرة الكبرى نفسها، وتتمثل هذه المميزات في:

 

فخامة التصميم المعماري لكافة مباني العاصمة الإدارية الجديدة، لأنه مستوحي أساسًا من الطراز الأوروبي الذي يتميز برقيه وإبداعه الشديد، مثل المقصد العاصمة الادارية.

تم تزويد مختلف المشروعات السكنية بها بالرقعة الخضراء بالإضافة إلى البحيرات الصناعية ذات التصميمات المبهرة، وفي ذلك مواكبة واضحة لأحدث التوجهات العالمية في تصميم المناطق السكنية.

يوجد بها مولدات كهربائية بطاقات عالية جدًا، وهذا يضمن عدم تعطل الأعمال نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي، خاصة أنه من المقرر إنشاء خط لإنتاج الكهرباء بطول 40 كيلو متر وقدرة 500 ميجاوات.

طالع أخبار قسم الميديا ببوابة الوفد الإلكترونية