رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي يوجه بمنح الأسر الأكثر احتياجًا رؤوس ماشية تنتج 40 كيلو لبن يوميًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤسسات المجتمع المدني توزع مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر على الأسر الأكثر احتياجًا، مطالبًا بدعم هذه الأسر حتى تستطيع أن توفر احتياجتها.

اقرأ أيضًا.. السيسي يتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية

وأضاف الرئيس السيسي خلال احتفالية ابواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الادارية الجديدة، اليوم الأحد: "لو إحنا قدرنا نحول الأسرة من احتياج شديد إلى تلبية احتياجتها من قدرتها بدعمنا هنكون عملنا حاجة جميلة أوي".

وتابع: "هديكم مثال في القرى بتتوزع رؤوس ماشية على المواطنين، لتوفير احتياجاتهم، رأس ماشية هتجيب ايه، هقولك أي نوع بتديها للمواطن، في نوع بيجيب 40 كيلو لبن في اليوم ودي غالية لكنها هتساعد الأسرة في توفير احتياجاتها".

الرئيس عبد الفتاح السيسي

ووجه الرئيس السيسي، اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الأورمان بتوفير هذه النوعية من الماشية للأسر الأكثر احتياجًا، قائلًا: "لو وفرتم رأس الماشية اللي بتجيب الكمية دي هكون سعيد".

وجه الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإيجاد وسيلة أخرى لزيادة موارد صندوق تحيا مصر، سواء من خلال التبرعات، أو من حشد موارد أخرى

وتابع: "إحنا لسة لحد دلوقتي مجمعناش الـ100 مليار جنيه اللي كنا بنحلم بيهم،

ولازم نشوف وسيلة أخرى لزيادة الموارد".

وكان الرئيس السيسي، قال في وقت سابق: "أنا عايز في صندوق 'تحيا مصر' على الأقل 100 مليار جنيه، لان البلد محتاجة, الدولة تعاني من مشاكل كثيرة مثل العوز ونحن مصممون على التغلب عليها".

ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة علي مستوي الجمهورية وذلك في اطار احتفالية ابواب الخير" .

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن احتفالية ابواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الادارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي

للعمل الخيري، تستهدف حوالي 5 ملايين مواطن في اطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الاحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.