عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) رئيس قسم المناعة يقدم نصائح للمواطنين للحماية من كورونا.. مع دخول المدارس

كورونا
كورونا

 كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، عن الخطوات التي يجب اتباعها ووجه مجموعة من النصائح للمواطنين مع دخول مصر الموجة الرابعة لـ"كورونا"،  بالتزامن مع فترات الدخول للعام الدراسي الجديد، مشددًا على  اتباع أساليب الوقاية والإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة وغسل اليدين بشكل مستمر، والتباعد الجسدي.

مو.. 5 معلومات عن متحور كورونا الجديد

الضروري لتواجد المواطنين في أماكن جيدة التهوية وتطهير وتعقيم الأسطح

 

فيروس كورونا

إنفوجراف| إرشادات للوقاية من فيروس كورونا عند زيارة المواقع الاثرية

وأكد "العقبة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه من الضروري التواجد في أماكن جيدة التهوية، والحرص على تطهير وتعقيم الأسطح وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمنشآت العامة، كما أنه لا بد من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحماية من كورونا، بداية من ارتداء الكمامة والتواجد في أماكن جيدة التهوية والتباعد الاجتماعي.

تسجيل المواطنين للحصول على اللقاح هو الحل الأمثل الآن

(فيديو) أستاذ أحياء دقيقة: متحور مو مطمئن جدًا

فيروس كورونا

ونصح بضرورة تسجيل المواطنين للحصول على اللقاح، للتقليل من الحالات الشديدة والوفيات والإصابات الخفيفة بنسبة كبيرة، مشيدًا بالإجراءت التي تتخذها الدولة والتي راعت تكثيفها مع دخول المدارس، واقتراب العام الدراسي الجديد، حيث تطعيم كل العاملين في المدارس، مشيرًا إلى أن الأمهات يجب أن يكن قدوة لأبنائهن، من حيث الالتزام بارتداء الكمامة، ومراعاة التغذية السليمة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والبعد عن الأماكن المزدحمة.

ارتداء الكمامات للأطفال يساعد على الحماية من كورونا

وأشار الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، إلى أن الأطفال من سن ست سنوات يمكنهم ارتداء الكمامات، منوهًا إلى أن الأطفال الأقل من ست سنوات يكفي معهم الغطاء الواقي، والأطفال والرضع لا بد من تجنيبهم التعامل المباشر مع الأشخاص، إذ إن كل هذه الإرشادات والنصائح ستساعد بطريقة جيدة في حمايتنا من الفيروس.

إنفوجراف| إرشادات للوقاية من فيروس كورونا عند زيارة المواقع الأثرية

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر  صفحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" إنفوجرافًا يتضمن  إرشادات مهمة عدة للوقاية من الفيروس عند زيارة المواقع الأثرية.

 

جاء ذلك في ضوء الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19".

 

وترصد" alwafd.news" في الانفوجراف التالي إرشادات وزارة الصحة والسكان والتي تضمن الآتي:

- الحرص على تطهير المواقع الاثرية والمتاحف يوميًا قبل فتحها للزيارة.

- قياس درجة حرارة العاملين يوميًا والزائرين قبل الزيارة.

- الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص عند زيارة المتاحف.

- التزام المرشد السياحي والزائرين بارتداء الكمامة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس عن خروج  899 متعافيًا من فيروس

كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 204701 حالة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

طالع أخبار قسم الميديا ببوابة الوفد الإلكترونية alwafd.news