عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. إعصار إيدا يغرق السيارات في الوحل بأمريكا

إعصار إيدا يغرق السيارات
إعصار إيدا يغرق السيارات

 عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يرصد دفن إعصار إيدا، الذي ضرب مدينة نيو أورلينز الأمريكي، للسيارات في الوحل، يوم الثلاثاء، خارج محطة وقود.

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. إعصار أيدا يحول لويزيانا إلى مدينة أشباح

 

ويظهر الفيديو الأضرار التي أصابت عددًا من أعمدة الكهرباء المجاورة، إذ انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل ومتجر في ولايتي لويزيانا وميسيسبي، مع توقعات بأن تستغرق عملية استعادة الكهرباء أسابيع بحسب مسؤولين.

وصل إعصار إيدا المدمر إلى اليابسة في ولاية لويزيانا الأمريكية، إذ جاء معه رياح عاتية سرعتها 240 كيلومترا في الساعة، وارتفاع "كارثي" محتمل في مستوى ماء البحر.

 

وهرع عشرات الآلاف من سكان الولاية، خوفا من الإعصار، ولكن بحلول صباح الأحد كان أوان الهروب قد فات. فيما قال حاكم الولاية، جون بل إدواردز، إن هذا الإعصار قد يكون الأقوى منذ نحو 150 عاما.

 

واكتسبت شدة الإعصار زخما فوق مياه خليج المكسيك الدافئة.

إعصار إيدا يغرق السيارات

ووصل إلى اليابسة في بورت

فورتشون، جنوبي نيو أورلينز، كإعصار من الدرجة الرابعة على مقياس "سافير سيمبسون" المكون من 5 درجات. وهذا يعني أنه سيتسبب على الأرجح في دمار بالغ للمنازل والأشجار وأعمدة الكهرباء.

 

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأحد من أن الإعصار إيدا يشكل خطرا داهما على الحياة.

 

وتوقع بايدن في تصريحات أوردتها قناة "الحرة الأمريكية" مساء أمس الأحد، إمكانية حدوث دمار هائل يتمثل في انقطاع التيار الكهربائي لأسابيع في مناطق ساحل الخليج الأمريكي.

 

ويقترب إعصاران قويان في المحيطين الهادئ والأطلسي من سواحل الولايات المتحدة، ما أسفر عن إطلاق استعدادات واسعة النطاق في عدد من الولايات الجنوبية للبلاد.

إعصار إيدا يغرق السيارات