رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الرئيس السيسي يؤكد أهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر والعراق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر والعراق، معربًا عن اعتزازه بزيارة العاصمة العراقية بغداد مجددًا التي تأتي تعزيزًا للثوابت الراسخة للسياسة المصرية بدعم العراق وتعظيم دوره القومي العربي.

 

اقرا ايضا:

أهم رسائل الرئيس السيسي فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة (شاهد)

(فيديو) الأمين العام لجامعة الدول العربية: نريد عراق بلا صراع.. يمثل جسرًا للتواصل

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر قيادةً وشعبًا على أتم استعداد لتقديم الدعم الكامل للشعب العراقي على مختلف الأصعدة، ومساعدته على تجاوز كافة التحديات، فيما يتعلق بحربه على الإرهاب، واستعادة الأمن والاستقرار، سواء في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة، أو على المستوى الثنائي من خلال إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين الشقيقين تعتمد على التكامل وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة.

 

تنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر والعراق

 وأكد أهمية الإسراع في عملية تنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر والعراق، بحيث تتواكب الإنجازات الاقتصادية مع نظيرتها السياسية بين الجانبين.

 

التعاون الثلاثي مع الأردن

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن

اللقاء شهد التطرق إلى مجمل العلاقات الثنائية المشتركة، خاصةً متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتي تسعى لاستثمار الإمكانات المتوفرة لدى البلدين الشقيقين، فضلاً عن متابعة تنفيذ المشروعات المنبثقة عن آلية التعاون الثلاثي مع الأردن، مع التأكيد في هذا الإطار على ضرورة البناء على مخرجات اجتماع القمة الأخير في بغداد في يونيو الماضي.

 

الوضع السياسي والأمني في المنطقة

كما تم استعراض الوضع السياسي والأمني في المنطقة، بالإضافة إلى تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك فضلاً عن الجهود القائمة المشتركة بين البلدين الشقيقين لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا