عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) وزير الخارجية السعودي: تأسيس صندوق مشترك لدعم العراق

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

قال وزير الخارجية السعودي،  الأمير فيصل بن فرحان، إن القيادة في السعودية لا تدخر جهدا في دعم العراق على الأصعدة.

 

اقرأ أيضا : وزير الخارجية السعودي يستقبل نظيره العراقي

 

وأضاف " بن فرحان" خلال كلمته في مؤتمر بغداد، اليوم السبت، أن انعقاد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يأتي في وقت تشهد المنطقة والعالم تغيرات تستوجب رفع مستوى التنسيق من أجل مواجهتها، لافتا إلى أن   الروابط التي تجمع بين السعودية والعراق تاريخية نابعة من الروابط الدينية والعربية والمصالح المشتركة.

وتابع : "يسرني التواجد في العراق بلاد الرافدين وأرض الحضارة والعلم والمعرفة .. أشعر بالسعادة نتيجة التقدم الملحوظ الذي تشهده العراق في جميع المستويات"، لافتا إلى أن  المملكة السعودية لا تدخر جهدا في دعم العراق في مختلف الأنحاء وعلى جميع الأصعدة، مشددا على أن السعودية مستمرة في دعم العراق.

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى  أن السعودية قامت بتأسيس صندوق سعودي عراقي مشترك بقيمة 3 مليارات دولار إسهاما منها في تعزيز الاستثمار في المجالات الاقتصادية داخل العراق.

 

انطلقت قمة بغداد للتعاون والشراكة، بمشاركة كل من مصر الأردن وتركيا وإيران والسعودية والكويت وقطر والإمارات وفرنسا، إضافة إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في العاصمة العراقية بغداد، الرئيس برهم صالح، رئيس الجمهورية العراقية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس العراقي رحب

بزيارة الرئيس إلى بغداد، مؤكداً تقديره العميق للرئيس على المستوى الشخصي، وحرص العراق على استمرار التنسيق

والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات، في ظل ما يجمع البلدين من علاقات وروابط قوية، وفي ضوء أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة والداعم للعراق، بما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية.

من جانبه، أكد الرئيس اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع العراق الشقيق، والحرص على تعزيز دوره القومي العربي، وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة، دعماً لعلاقات التعاون المتبادلة ولمسيرة العمل العربي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض مجمل العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن سبل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، إضافةً إلى مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات المتفق عليها في إطار آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.