رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أبو اليزيد: أسعار السكر في مصر لن تتأثر بارتفاعها عالميًا

السكر
السكر

 قال أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، إن وزارة التموين أعلنت أن احتياطي السكر يكفي حتى موسم الإنتاج المقبل، مؤكدًا أن أسعار السكر في مصر لن تتأثر بتحريك أسعاره عالميًا، متابعًا أن أسعاره مستقرة في الأسواق المصرية منذ بداية العام.

 

اقرأ أيضًا:

(فيديو) برلماني: نحتاج للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية

الزراعة تكشف تفاصيل مبادرة تطوير الري للمنظومة الحديثة خلال ثلاث سنوات (فيديو)

 

بطاقات التموين:

 تابع رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم، الجمعة، أن سعر كيلو السكر في بطاقات التموين لن يزيد على8,5 جنيه للكيلو، مؤكدًا أن وزير التموين الدكتور علي مصلحي، وجه بتوفير احتياطي استراتيجي من السكر بسعر اقتصادي للمواطنين.

 

السكر الحر:

 أكد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، أن سعر السكر مرتبط بأسعار الطاقة، بمعنى عند ارتفاع أسعار المواد البترولية ترتفع معه

أسعار السكر، متابعً أن السكر الحر متوفر في المنافذ ومحالات البقالة.

 

إنتاج مصر من السكر:

 ولفت إلى أن مصر حققت ما يقرب من 90% من السكر كاكتفاء ذاتي، متابعًأ أن الدولة انتجت 1.800 مليون طن سكر من محصول البنجر، إضافة إلى إنتاج 900 ألف طن سكر من محصول قصب السكر.

 

سعر السكر:

 وتابع: "بنطمن الناس السكر متوفر"، لافتًا إلى أن سعر السكر ينخفض خلال شهر يناير لكثرة المعروض بسبب الإنتاج الجديد، فضلًا عن أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر، لذلك يخفض السعر عن 8 جنيهات.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا