رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس: القيادة السياسية تعاملت مع جائحة كورونا باحترافية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن القيادة السياسية المصرية تهتم  بصحة المواطن في المقام الأول، علاوة على تعاملها مع جائحة كورونا باحترافية كبيرة، موضحًا أنه بزيادة النسبة المئوية للحاصلين على اللقاح تقل التحورات الجديدة للفيروس.

 

اقرأ ايضا : أشرف عقبة يكشف أسباب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في مصر

 

وتابع "عقبة" خلال مداخلة هاتفية مذاعة عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية تبذل مجهودًا كبيرًا لتخطى الموجة الرابعة بالإضافة إلى الاستعداد التام في زيادة في أعداد المصابين المتوقع حدوثها في أخر شهر سيتمبر عن طريق وضع أولويات لأخذي التطيعمات بداية من الأطقم الطبية وكبار السن، وصولًا إلى المعلمين للاستعداد للعام الدراسي الجديد إلى جانب الموظفين في المنشأت الحكومية.

 

لقاح كورونا

 

الدولة وفرت لقاحات مضادرة لكورونا معتمدة ومتنوعة 

وأشاد بدور الدولة وحرصها  على توفير اللقاحات من مصادر متنوعة لتناسب كافة الحالات والظروف المختلفة، علاوة على افتتاح وزيادة المراكز العديدة لإعطاء التطيعمات للوصول لأكبر عدد من المواطنين قبل نهاية شهر سيتمبر ودخول الموجة الرابعة.

 

لقاح كورونا

 

توريد أول مليون جرعة من اللقاح المصري  سينوفاك 

وأضاف عقبة أنه تم  توريد أول مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" المصري للمراكز الطبية، سيساعد في سد احتياجات المصريين من اللقاحات في الفترة القادمة، موجهًا المواطنين بضرورة الحرص على أخذ التطعيمات، لأنها تمنع حدوث الإصابات الشديدة ودخول الرعاية المركزة وتقليل أعداد الوفيات.

 

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا للكشف عن مستجدات لقاحات كورونا، حيث أنها أكدت أن الوزارة تخطط بحصول جميع الطلاب والعاملين في التعليم على لقاح كورونا، قبل حلول الأول من أكتوبر موعد بدء العام الدراسي الجديد.

 

ولفتت إلى أن عدد مراكز تلقي لقاح كورونا ارتفع خلال أسبوع من 446 إلى 512 مركزًا ثابتًا، كما ارتفعت مراكز لقاحات كورونا للمسافرين من 134 إلى 145 مركزًا.

 

وأشارت إلى أن إجمالي مراكز توزيع اللقاحات ارتفعت من 570 إلى 657 خلال أسبوع، موضحة أن مواعيد العمل من 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

 

وأوضحت أن مصر أنتجت 15 مليون جرعة من لقاح سينوفاك، مضيفة أنه من المقرر توريد أول مليون جرعة في المراكز الطبية بداية من الغد.

 

 

وذكرت أن مصر تشهد بدء ارتفاع في أعداد إصابات فيروس كورونا، متابعة: "الزيادة في الإصابات قليلة مقارنة بعدد السكان ولكنه مستمر، وبالتالي يجب تكثيف منح اللقاحات".