رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) جامعة سوهاج: 200 جهاز كمبيوتر لمساعدة الطلاب في تسجيل رغبات تنسيق الجامعات

التسجيل في رغبات
التسجيل في رغبات التنسيق

كشف الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، استعدادات الجامعة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الناجحين من أجل التسجيل للرغبات في تنسيق الجامعات.

اقرأ أيضا: توقعات تنسيق الجامعات 2021.. 4 خطوات تكشف الملامح الأولية

200 جهاز كمبيوتر بجامعة سوهاج لتسجيل الطلاب الرغبات في تنسيق الجامعات

 

وأضاف "عبدالخالق" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الجامعة بدأت اليوم في استقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، مسترسلا: تم توفير 3 معامل إلكترونية بإجمالي 200 جهاز كمبيوتر.

 

التسجيل للرغبات في تنسيق الجامعات

جامعة سوهاج توفر فرق لتوجيه الطلاب أثناء عملية التسجيل للرغبات في تنسيق الجامعة 

 

وتابع أن الجامعة توفر فرق متخصصة لاستقبال الطلاب الجدد وتوجيههم إلى معامل التنسيق، لافتا إلى أنه من الممكن أن يتم تسجيل الرغبات من المنزل أو من أي مكان ولكن يفضل التسجيل من الجامعة من أجل عدم وقوع الطلاب في أخطاء.

التسجيل للرغبات في تنسيق الجامعات


وأشار عبدالخالق إلى أن الجامعة وفرت خط ساخن متاح طوال اليوم لاستقبال استفسارات الطلاب حول التنسيق، مشددا على أن الجامعة ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن الجامعة تنفذ الإجراءات

الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وبدأ طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول  بالتوافد على مكاتب " تنسيق الجامعات 2021 "لتسجيل رغباتهم في الكليات التي يرغبون فيها. ويستمر فتح باب المرحلة الأولى للتنسيق التي بدأت اعتباراً من اليوم السبت 21/8/2021 وحتى يوم الأربعاء 25/8/2021وذلك وفقا للحد الأدنى للمرحلة. وحول الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق، في الشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 22954 وفي الشعبة الهندسية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 16293 وفي الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر ويبلغ عدد الطلاب 79033 ويبلغ الإجمالي الكلى لعدد الناجحين 118280طالبا.

المزيد من أخبار قسم الميديا هنا