رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) رئيس حلوان: جميع أبواب الجامعة مفتوحة للطلاب لتسجيل رغباتهم في التنسيق

تنسيق الرغبات في
تنسيق الرغبات في تنسيق الجامعات

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن جميع  أبواب الجامعة مفتوحة أمام الطلاب من أجل تسجيل رغباتهم في التنسيق، لافتا إلى أن مقر الجامعة بعين حلوان وبه 6 معامل كمبيوتر، بالإضافة إلى وجود معامل بكليات هندسة المطرية والفنون الجميلة بالزمالك والتربية الرياضية بالهرم.

اقرأ أيضا : مكتب التنسيق جاهز لاستقبال الناجحين فى الثانوية العامة

 

توفير مختصين من جامعة حلوان لمساعدة طلاب الثانوية العامة في تسجيل الرغبات في التنسيق 

وأضاف "نجم" خلال مداخلة ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن يوجد بمعامل تسجيل الرغبات مختصين من الجامعة لمساعدة الطلاب على التسجيل، لافتا إلى أنه يمكن للطلاب التبديل في الرغبات حتى ظهر يوم الأربعاء المقبل .

طلاب الثانوية العامة يبدأن تسجيل الرغبات في مكاتب التنسيق

وأشار إلى أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم سيناقش الموضوعات المعتادة فيما يخص الجامعات والدراسة، قائلا :"ليس من المتوقع أن يتناول الاجتماع الحديث عن الطلاب الجدد".

طلاب جامعة حلوان يساعدون الناجحون في الثانوية العامة لتسجيل الرغبات 


وأكمل نجم أن الجامعة توفر فريق من رعاية الشباب لتوجيه الطلاب الجدد إلى مراكز التنسيق، وآخر فني لمساعدتهم خلال تسجيل الرغبات، مشددا على أن الجامعة ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بشكل كبير وواضح.

 


واستطرد أن الدراسة الجامعية ستبدأ في موعدها المحدد 9 أكتوبر، باستخدام النظام الهجين مثلما حدث في السنوات الماضية.

تسجيل الرغبات في التنسيق

وبدأ اليوم السبت طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول التوافد على مكاتب " تنسيق الجامعات 2021 "لتسجيل رغباتهم في الكليات التي يرغبون فيها.

ويستمر فتح باب المرحلة الأولى للتنسيق التي بدأت اعتبارا من اليوم السبت 21/8/2021 وحتى يوم الأربعاء 25/8/2021وذلك وفقا للحد الأدنى للمرحلة.

وحول الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق، في الشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 22954 وفي الشعبة الهندسية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 16293 وفي الشعبة الأدبية269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر ويبلغ عدد الطلاب 79033 ويبلغ الإجمالي الكلى لعدد الناجحين 118280طالبا.

المزيد من أخبار قسم الميديا هنا