رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الفريق أسامة ربيع: نشهد طفرة كبيرة في أعداد وحمولات السفن العابرة لقناة السويس

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

 قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن اليوم الأربعاء شهدت  قناة السويس عبور 82 سفينة بإجمالي حمولات صافية 4.7 مليون طن.

 

اقرأ أيضا : (شاهد) الكراكة حسين طنطاوي| عملاق جديد ينضم لأسطول قناة السويس

 

وأضاف "ربيع" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الحركة في قناة السويس تسير حاليا بخطى ثابتة دون أية عقبات، لافتا إلى أن  السنة المالية لعام 2020 وحتى عام 2021 شهدت انتعاشة وطفرة كبرى رغم التحديات وتمكنا من تحقيق أعلى إيراد وقتئذ في  قناة السويس بإجمالى 5 مليارات و840 مليار دولار  في مقابل 5 مليار و710 في السنة السابقة، أى بزيادة 2.2 .

 

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

 

حركة الملاحة بقناة السويس تشهد طفرة كبيرة في أعداد وحمولات السفن العابرة

وأشار إلى أن حركة الملاحة بقناة السويس تشهد طفرة كبيرة في أعداد وحمولات السفن العابرة بسبب السياسية التسويقية المرنة المتبعة، وبالتالي تم تقليل التأثير السلبي لكورونا والاستفادة من  السفن التي لم تكن يمر بالقناة من قبل، لافتًا إلى تحسن النقل البحري والتجارة العالمية .

 

زيادة عدد السفن بقناة السويس 17 % 

وأضاف أن معدلات شهر يوليو هذا العام أحدثت طفرة كبيرة مقارنة بالعام السابق حيث حدث زيادة في عدد السفن 17% وحمولات صافي 18% وإيرادات أكثر من 20%، نافيًا كل ما تم تداوله عن عدم تحقيق قناة السويس لأية نتائج جيدة.

 

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

وأكمل أن الاستراتيجية المتبعة في قناة السويس لضمان السيولة في حركة القناة تعتمد على أكثر من محور منها: "السياسة التسويقية من خلال الحفاظ على أرقام التخفيضات رغم عودة حركة الملاحة لطبيعتها، إلى جانب تطوير

المجرى الملاحي، وتقديم خدمة متميزة للعملاء كالتعميق في القناة وغيرها".

وكانت  حركة الملاحة اليوم الأربعاء، تصدرت من اتجاه الشمال سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MUNKEBO MAERSK بحمولة كلية ٢٠٠ ألف طن، في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات HMM STOCKHOLM التي ترفع علم بنما على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية ٢٤٠ ألف طن في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى أسبانيا.

 

وأضاف أن إحصائيات الملاحة المتزايدة تعكس الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع قناة السويس الجديدة وأبعاد رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق في وقت قياسي والذي نجح في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة وساهم في تطوير الخدمات الملاحية المُقدمة للعملاء ورفع التصنيف العالمي للقناة.

 

 وشدد رئيس الهيئة على أن تطوير المجرى الملاحي للقناة يتصدر أجندة العمل خلال الفترة المقبلة من خلال المضى قدما نحو تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة وفقا للجدول الزمني المحدد واستكمال إنشاء مجموعة من جراجات السفن على القناة الجديدة لرفع قدرة القناة على التعامل مع الظروف الطارئة المحتملة.