رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) وزير قطاع الأعمال: الاتفاق مع شركة صينية لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

 قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة اتفقت مع إحدى الشركات الصينية لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية وتصل طاقتة الاستيعابية إلى 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا، لافتًا إلى أن الدولة تسعى لإنشاء 3 آلاف محطة تخدم 6 آلاف عربية تشحن في نفس اللحظة على مستوى 4 محافظات.

اقرأ أيضًا.. لأول مرة.. شحن السيارات الكهربائية لاسلكياً أثناء التوقف أو الحركة

 

 وأكد توفيق، خلال لقائه، مع برنامج صباحك مصري، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، اليوم الثلاثاء، أن الشركات هي المسئولة عن علاقتها بشركائها في الخارج، ومسئولي التسويق عملهم التأكد من وجود موديلات السيارات في الكتالوج، وبعد وضعهم في الكتالوج تظهر مهمة مسؤول المبيعات في ال 14 مركز للتأكد من الترويج السليم للمنتجات.

سيارة كهربائية

 وأضاف أن الدولة تسعى لتطوير قطاع الصناعات وخاصة صناعات السيارات الكهربائية، للتقليل والحد من التلوثات البيئية، والصناعية، التى تؤثر بشكل سلبي كبير على المحاصيل الزراعية وتلوث الهواء مما يترتب عليه التسبب بأمراض خطيرة.

وتابع، أنه تم استيراد 13 سيارة من الموديل الذي سيتم إنتاجه، بجانب تجربة الـ13 سيارة في شوارع القاهرة وباقي المحافظات المجاورة، لمعرفة نتائج تجربتها وما يترتب عليها

لافتًا إلى أنه سيتم انتشار السيارات الكهربائية في شوار القاهرة وباقي المحافظات  في الربع الثالث من 2022.

سيارة كهربائية

وأشار توفيق إلى أن هناك مجموعة من المحفزات قدمتها الحكومة المصرية للمقبلين على شراء السيارة من المصانع، وأهمها الدعم النقدي بقيمة 50 ألف جنية من ثمن السيارة تخصم لصالح المشتري عند شراء السيارة من المصنع الخاص بها، لافتًا إلى أن الدولة تسعى لإنشاء محطات الشحن العامة في جميع المحافظات والمدن.

وتابع أنه ليس هناك محطات لشحن السيارة الكهربائية، ويجب إنشاء العديد من المحطات قبل إصادر السيارات للمواطنين خاصة في اماكن عمل المواطنين وبالقرب من المنازل، مضيفًا أن الدولة تنشئ العديد من المشروعات في توفير محطات الشحن، وخاصة للسيارات التجارية التاكسي ويتركز إنشاء المحطات على الطرق السريعة، والزاعية والساحلية.