رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تكشف حقيقة اقتراب فصل الشتاء قبل موعده (فيديو)

الدكتور محمود شاهين
الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهي

 كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة انتهاء  فصل الصيف الجاري مبكرا، وقدوم فصل الشتاء قبل موعده بشهرين.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) الأرصاد: استقرار درجات الحرارة منتصف أغسطس

 

أكد شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، اليوم السبت، أن هناك شائعات متداولة على واقع التواصل تفيد بقدوم فصل الشتاء بعد 27 يوما، لافتا إلى أن كل ذلك الأحاديث غير صحيحة، مؤكدا أن الشتاء سيأتي في موعده الطبيعي المعروف، ويستمر فصل الشتاء معنا حتى آخره الطبيعي.

 

ليس هناك أي تغيير في مواعيد فصول السنة 

 

واستطرد أنه لا يوجد أي تغيرات في أوقات تغير الفصول، مؤكدا أن  فصل الصيف سوف ينتهي جغرافيا في نصف شهر سبتمبر، ويليه فصل الخريف ويستمر  لمدة ثلاثة أشهر، مؤكًدا أن في النصف الثاني من شهر أغسطس تبدأ درجات الحرارة في العودة إلى طبيعتها واستقرارها، لافتًا إلى أن في هذا الأيام ارتفعت درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بـ8 درجات مئوية.

 

انخفاض طفيف بدرجات الحرارة غدا 

 

وأضاف شاهين، أن هناك أنخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة،

وانتهاء الموجة شديدة الحرارة الغد، وتنخفض إلى 3 درجات حيث تصل إلى 37 درجة مئوية، مع ارتفاع طبيعي في نسب الرطوبة، لافتًا إلى أن الأسبوع السابق كان ارتفاع كبير في درجات الحرارة وكانت درجة الحرارة تصل إلى 44 درجة مئوية تحت الظل.

 

وأشار إلى أن منذ غدًا الأحد هي بداية انكسار طفيف في الموجة شديدة الحرارة، وعودة الحرارة إلى وضعها الطبيعي، إذ تتراوح بين الـ37، 38، 39 درجة مئوية. وتابع أن الطقس شديد الحرارة سيستمر معنا حتى نهاية فصل الصيف ولكن بنسب متفاوتة وأوقات مختلفة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، ومن الممكن سقوط بعض الأمطار الخفيفة غدًا الأحد، وعلى المناطق الجانوبية للبلاد، مثلا حلايب، شلاتين، أبو سمبل.