عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. متحدث "إحلال السيارات": نستهدف تسليم 1700 سيارة خلال أغسطس

إحلال المركبات
إحلال المركبات

كشف أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بوزارة المالية، تطورات مبادرة إحلال السيارات، منوهًا على أن المبادرة تطور من نفسها وتجري المزيد من التيسير في الإجراءات، وحل المشكلات، لكي تواكب التطورات التي تحدث خلال الفترة الأخيرة، والتفاعل مع المواطنين المتقدمين للمبادرة.

ننشر الشروط المطلوبة لتمويل "الملاكي" في مبادرة إحلال السيارات

وأضاف "عبد الرازق"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر شاشة "دي إم سي"، مع الإعلامية دينا عصمت، اليوم الخميس، أن عدد السيارات التي جرى تسليمها في أول شهر منذ إطلاق المبادرة وهو شهر أبريل الماضي، بلغت عدد السيارات لـ400 سيارة فقط، بينما تم تسليم في شهر مايو 600 سيارة، وفي شهر يونيو 1000 سيارة.

الصناعة: استقبلنا 20 آلف طلب إحلال لسيارات متقادمة.. لم نتخيل الإقبال

 وشدد المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بوزارة المالية، على أنه تم تسليم في شهر يوليو 1500 سيارة من مباردة إحلال السيارات المتقادمة، مؤكدًا أنه ومن المستهدف تسليم 1700 سيارة في شهر أغسطس الجاري، كما أنه تم استقبال الكثير من طلبات المواطنين للمشاركة في المبادرة.

 

وأشار إلى أن عدد الطلبات في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة التابع لوزارة المالية وصل لـ74

ألف طلب، ويتم فرز والوقوف على هذه الطلبات، فهناك 3 معايير أساسية، حيث تستبعد الطلبات غير المستوفية للشروط، كما تستبعد الطلبات التي بياناتها غير صحيحة أو غير دقيقة، وفقا للمراجعة والمطابقة التي تتم مع بيانات الرخصة للإدارة العامة للمرور، إضافة لاستبعاد الطلبات غير الكاملة.

 

أختتم المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بوزارة المالية، : "عدد الطلبات بعد التنقية بلغ حوالي 39 ألفا و500 طلب وحوالي 50% من الطلبات جرى استبعادها..ورصدنا لهذه المبادرة 7 مليارات و100 مليون جنيه على 3 سنوات، حتى عام 2024، جرى صرف 74 مليون جنيه"، إذ أن يتم قبول الطلبات وفقًا للكثير من الشروط، والتي تكون بيانات الطلب غير صحيحة ويتم استبعاد ايضًا الطلبات الغير مستوفية للشروط، كما أنه يتم استبعاد الطلبات غير الكاملة.