رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استشاري تغذية يكشف أنواع من الأطعمة تضر المعدة

الملح
الملح

كشف الدكتور محمد سامي، استشاري التغذية، أنواع من الأطعمة تضر المعدة، متابعًا أن الأملاح تسبب أذي كبير لجسم الانسان، وتصيب الشباب والأطفال بمرض ضغط الدم والتورم الجسم، خاصة في الوجه، لافتًا إلى أنه من الضروري الحفاظ على خلايا الجسم والتقليل من نسبة الأملاح في الطعام تدريجيًا.

 

إقرأ أيضًا:

دراسة: تناول الشوكولاتة قبل التمرين يعطي نتيجة مثالية

مفيد لصحة العظام والقلب| 7 فوائد كنت تجهلها عن الكيوي

"القاتل الخفي" مرض يصيب قرنية العين| تعرّف على أعراضه

 

أكد الدكتور محمد سامي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن وجود الملح و التوابل والشطة بشكل كبير في وجبات الغذاء تؤثر على المعدة، مضيفاً أنه يسبب على المدي البعيد قرح في المعدة وارتجاع في المريء بسبب طول فترة العلاج من تلك الأمراض.

 

وأضاف أن كثرة استهلاك الملح بشكل مفرط يسبب ارتفاع ضغط الدم، تورم الجسم، خاصة تورم الرجلين والأيدين

والوجه، داعيًا إلى ضرورة التوازن في تناول الملح والأنتظام في شرب المياة للتقليل من نسبة الأملاح في الجسم، لافتًا إلى أن هناك العديد من مرضى ضغط الدم يُعانون من الأملاح، ويعود ذلك إلى المبالغة في زيادة الأملاح و التوابل في الطعام، والجبن والمعلبات التى تحتوي على نسب أملاح عالية، إلى جانب المياة الغازية.

 

ونصح المواطنين بضرورة التقليل من الأملاح والتوابل والشطة في الطعام والجبن، والمعلبات، وخاصة لكبار السن، كما يجب استهلاك كمية قليلة من الملح خلال اليوم بمقدار معلقة شاي يوميًا.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا