عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) التموين: 670 محلًا مشارك في الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

 قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك زيادة في عدد  المحلات المشاركة بالأوكازيون الصيفي؛ إذ وصل عددهم حتى صباح اليوم  إلى 670 محلًا، لافتا إلى أن الأوكازيون بدأ  يوم الإثنين الماضي.

 

اقرأ أيضا : اليوم.. انطلاق الأوكازيون الصيفي ولمدة شهر

 وأضاف خليل" خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن المشاركة في الأوكازيون الصيفي تتم بناء على رغبة أصحاب المحلات، إذ يتم تقديم الأوراق المتمثلة في: السجل التجاري، الرخصة، البطاقة الضريبية، للمديريات التابع لها.

 

 

 وتابع أن أصحاب المحلات يقوموا بتحديد قيمة التخفيض الخاص بالسلع ملكه عند استلامه الرخصة الخاصة بالتخفيضات، مشددا على ضرورة وضع السعر قبل وبعد الخصم، إلى جانب تعليق لافتات تشير إلى اشتراك المحل بالأوكازيون، ووضع التصريح معلقًا داخل المحل.

 

 وأشار خليل  إلى أن التخفيضات تصل إلى 60% بناء على رغبة أصحاب المنشأت، متابعًا أن وزارة التموين تقوم بالرقابة والإشراف على حقيقة الخصومات من خلال الحملات الميدانية، بالإضافة إلى الفواتير المقدمة قبل وبعد الخصم.

 وقال إنه بزيادة عدد المنافذ تعددت الأسعار والأصناف إلى جانب الحفاظ على الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بناء على توجيهات القيادة السياسية بزيادتهم عن طريق المعارض التي تُقام خلال العام، لافتًا إلى أن فاتورة المشتريات الخاصة بالسلع لها أهمية كبرى لاعتبارها

الوسيلة الوحيدة لحل كل المشكلات التي من المحتمل أن يواجهها المستهلك في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى إعطاء المواطن القدرة على استرجاع أو استبدال السلع خلال 30 يومًا تبعًا لقانون حماية المستهلك الجديد رقم "181 لسنة 2018" .

 

غرامة 2 مليون جنيه للمحال المخالفة لشروط الأوكازيون الصيفي 

 واستطرد أن مفتش التموين له دور في التأكد من حقيقة الأوكازيون من خلال الفواتير المقدمة، محذًرًا المخالفين من عرض سلع غير جيدة، لافتا إلى أن ذلك يعتبر  غش تجاري وبالتالي تتدخل السلطات الأمنية، مشيرا إلى أن العقوبة تصل إلى  غرامة 2 مليون جنيه.

 ووجه المواطنين بضرورة تقديم الشكاوى في حالة رصد آية مخالفات سواء كان من ناحية جودة السلع أو وخصوماتها، موضحًا أن الخط الساخن برقم 16280 أو 19588، منبهًا المواطنين بوجوب التأكد من جودة ولون السلعة المشتراه قبل مغادرة المحل.