رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الذهب يفقد بريقه عالميًا.. «793 جنيهًا للجرام عيار 21»

الذهب
الذهب

 عرض برنامج "صباح الخير يامصر"، اليوم الخميس، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "الذهب يفقد بريقه.. تقلبات في السوق عالميًا ومحليًا".

 

اقرأ أيضًا: أسعار الذهب تواصل الارتفاع.. والجرام يقفز 5 جنيهات اليوم

 

تقلبات كبيرة في أسعار الذهب بالبورصات العالمية:

 أشار التقرير إلى أن سعر الذهب شهد  هذا الأسبوع تقلبات كبيرة في البورصات العالمية والسوق المصرية، حيث سجلت الأسعار مستويات مرتفعة قاربت 1830 دولارًا ثم هبطت في ختام جلسات الأسبوع إلى 1813 دولارًا يوم الجمعة.

أسعار الذهب في مصر:

 ونوه التقرير إلى أنه في السوق المصرية سجلت أسعار الذهب مستويات مرتفعة قاربت 800 جنيه للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر لكن الأسعار بختام جلسات التداول وصلت إلى 793 جنيهًا للجرام.

 

 

بينما أخذت  أسعار الذهب عالميا ومحليا في الأسبوع الأخير من شهر يوليو منحنى مختلفا بعد إعلان عدة تقارير ومؤشرات اقتصادية منها إعلان مؤشر أسعار المستهلكين الأسترالي ومؤشر أسعار المستهلكين الكندي ومخزونات النفط الخام الأمريكية وبيان وقرار الفائدة للبنك الاحتياطي الفيدرالي

والمؤتمر الصحفي للجنة الفيدرالية الأمريكية، ليصعد الذهب عند قمة شهرين لكنه خسر هذه القمة مع عودة الارتفاع لمؤشر الدولار.

 

 

وأشار التقرير إلى أنه جرى إعلان بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ومبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة الأمريكية وإعانات البطالة الأمريكية وهو الامر الذي غير بوصلة الأسعار وصولا إلى 1830 دولار.

 

واختتم التقرير أن السوق المصري لم يتأثر بقوة جراء حركة الذهب عالميا ولا يزال الصعود في حدود 4 او 5 جنيهات لتسجل الأسعار مستويات 793 جنيه للعاير الرئيسي ولكن إذا استمرت حركة الارتفاع في البورصات العالمية فإن الذهب مرشح للصعود وتسجيل مستوى 800 جنيه دون مصنعية.