عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. "الري": أمطار الصيف ظاهرة غريبة.. وعاصفة مطيرة غدا

امطار
امطار

أكدت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، أن الأمطار التي نشهدها حاليًا في فترة الصيف تعتبر غريبة عن الأجواء المصرية، منوهة بأن هناك اهتمام كبير من وزارة الري لمعرفة أماكن سقوط الأمطار التي تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، إذ أن هذه الأمطار تأتي امتداد لامطار تشهدها افريقيا الفترة الأخيرة.

 

فيديو.. الري تكشف كيفية تخزينها مياه الأمطار

وأضافت "سيد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تتابع الأمطار التي تسقط على أعالي النيل لأنهم معنيون بالفيضان وحجمه، والأمطار الحالية هي امتداد للأمطار التي تسقط حاليًا في السودان وإثيوبيا، كما أن مدينة حلايب جنوب محافظة البحرالأحمر، كانت شهدت هطول أمطار غزيرة، اليوم، على سلاسل جبال البحر الأحمر، وسط توقعات بأن تصل إلى حد السيول.

 

(فيديو) الري تكشف تفاصيل سقوط أمطار غزيرة غدًا على جنوب البلاد

واوضحت أن هناك عاصفة مطيرة بدأت أمس، ستزيد غدًا، ومستمرة لمدة 4 أيام، وتصل كمية الأمطار في بعض الأحيان إلى 20 مللم، وهذا رقم كبير على جنوب البلاد في الوقت الحالي.

 

 

وأشارت إلى أن ارتفاع درجة الحرارة سوف يؤثر على كمية البخر للمياه التي ستسقط، ولكن هذا لا ينفي أنها ظاهرة غريبة وتؤكد أن هناك تغيرات مناخية يشهدها العالم كله ومصر أيضًا، موضحة أن العالم كله يشهد نوعا جديدا من المناخ، وهناك بعض الدول شهدت فيضانات لأول مرة في تاريخها.