رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) محافظ أسيوط: تطوير الريف المصري في المحافظة يتخطى 25 مليار جنيه

اللواء عصام سعد محافظ
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

 قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن هناك متابعة دورية تتم للإشراف على الخدمات التى تتم في مبادرة حياة كريمة، لتجنب حدوث أية معوقات أو أزمات قد تطرأ، مشيرا إلى أن مشاريع تطوير الريف المصري في أسيوط سوف تتخطى الـ 25 مليار جنيه مصري.

 

اقرأ أيضًا: محافظ أسيوط يوجه بمتابعة مشروعات مبادرة "حياة كريمة"

 

أضاف سعد، خلال تصريحاته ببرنامج "صباحك مصري"، المعروض عبر فضائية mbc مصر، اليوم الأربعاء، أن محافظة أسيوط في تطور مستمر كل يوم، لخدمة مواطنيها، وسد احتياجتهم بأفضل الطرق، وتوفير الصناعات والخدمات اللازمة لهم.

 

أضاف أن أسيوط تشهد كل يوم افتتاحات ضخمة للمدارس، والوحدات الصحية، والمناطق  الصناعية، لافتًا إلى أن مشروع حياة كريمة لتطوير الريف المصري هو مشروع ضخم للتطوير من محافظات مصر جميعًا، لافتًا إلى أنه مشروع القرن بسبب كبر حجمة واستثماراته للأهداف والأغراض التى يسعى لتحقيقها.

 

تابع أن تطوير الريف المصري في محافظة أسيوط يشمل 7 مراكز ومدن، منهم 149 قرية، يضموا العديد من المشاريع الخدمية، الاقتصادية، الاجتماعية، مضيفًا أنه يتم الآن تنفيذ مشروعات البنية التحتية، الصرف الصحي، مياة الشرب، الطرق، مجمعات خدمية، وحدات صحية، تأهيل منازل، تدعيم شبكات المياة، تدعيم شبكات الكهرباء.

 

أشار إلى أن منظومة الصرف الصحي وتعديلها ستصل إلى 15 مليار جنيه مصري، لإنشاء محطات معالجة ثلاثية، بخلاف مشاريع أخري يتم النظر فيها حاليًا، لافتًا إلى أن المبادرة تستهدف تحقيق مجالات كثيرة منها، المجالات الاقتصادية، إنشاء خدمات اقتصادية واجتماعية لخدمة أهالي المحافظة في كل المجالات.