رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) معهد ناصر: اهتمام رئاسي بحالة الطفلة الفلسطينية "بيان"

الطفلة الفلسطينية
الطفلة الفلسطينية بيان محمود

أعلن الدكتور محمود سعيد، مدير معهد ناصر، آخر تطورات علاج الطفلة الفلسطينية "بيان محمود" المصابة بمرض جلدي نادر، والتي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارة الصحة بسرعة الاستجابة لحالتها.

اقرأ أيضا : السند الذي استجاب للضعفاء آخرهم الطفلة الفلسطينية بيان| مواقف إنسانية للرئيس السيسي

وقال  "سعيد" خلال مداخلة عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، إنه بمجرد تلقي إدارة المعهد توجيهات من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فأنه تم تجهيز طاقم طبي للعمل على فحص الطفلة الفلسطينية. وذكر أنه تم إجراء عدة فحوصات للطفلة "مناعية، ومعملية" ، لتشخيص حالتها بصورة دقيقة، والبدء في تلقي العلاج اللازم.

 

 

واستطرد :" ننتظر نتائج الفحوصات المعملية لحصول بيان على العلاج الدقيق لها.. وبدأنا معها علاج تلطيفي وننتظر نتائج الفحوصات.. وهناك اهتمام رئاسي؛

إذ يطمئنون يوميًا عليها".

 

 

وأشار سعيد  إلى أن الطفلة الفلسطينية تعانى مرض جلدى مناعي يؤدي لنقص البروتين في الجسم، وقد يؤدي لخلل في عضلة القلب وفشلها وكذلك وظائف الجلد، موضحا أن الطفلة تخضع إلى الرعاية الصحية الفائقة والمتابعة الطبية المستمرة، وتم وضعها تحت الملاحظة الطبية لمتابعة استجابتها للعلاج.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي  استجاب إلى مواطن فلسطيني يستغيث لعلاج نجلته البالغة 7 سنوات، ووجه سيادته بعلاجها داخل مستشفيات وزارة الصحة المصرية على نفقة الدولة، حيث تعاني الطفلة من منذ ولادتها من مرض جلدي نادر.