عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. تفاصيل إطلاق أكبر مركز للاختبارات الإلكترونية بجامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن دور مركز الاختبارات الإلكترونية بجامعة بنها يقوم بالتقييم الذكي، وقياس الفروق الفردية بين الطلاب من خلال إمتحانات موضوعية.

اقرأ أيضًا..  جامعة بنها: جاهزون للتعامل مع سيناريوهات لكورونا 

وأضاف"الجيزاوي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مركز الاختبارات الإلكترونية في مرحلته الأولى، لافتًا إلى أن أسبقيته الأولى تتمثل في إحتوائه على 13 قاعة بها 650 جهاز متصل بإنترنت فائق السرعة، مشيرًا إلى وجود غرفة تحكم مزودة بكاميرات دقيقة تمكن القائمين بالمركز من مراقبة سير عملية الإختبارات بنجاح .

وأستطرد أن المركز مزود بالعديد من الخدمات الإلكترونية مثل خدمة أجهزة " اليو بي إس" لتجنب إنقطاع الكهرباء، إلى جانب الأنظمة المتطورة لمقاومة الحرائق، وغرف العزل، وعيادة طبية للطلاب .

وأوضح "الجيزاوي" أن الأسبقية الثانية التي تعمل جامعة بنها عليها هي إضافة 6200 جهاز أخر، آي يمكن عقد إختبارات لحوالي 7000 طالب في نفس الوقت، لافتًا

إلى إستثمار الجامعة في  تحسين البنية التحتية لكل الكليات بها حيث تم تحسين "الداتا سنتر" وتزوديها بسيرفرات وخوادم متطورة، إلى جانب مد كل الكليات بالإنترنت بسرعات عالية لم تكن متوفرة من قبل بواسطة كابلات الفايبر لتحويلها إلى جامعة من الجيل الرابع .

وأشار إلى أن إنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية في جامعة بنها يأتي ضمن رؤية القيادة السياسة للتحول الرقمي في جميع قطاعات الدولة، إلى جانب خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحويل الجامعات المصرية إلى ذكية من الجيل الرابع، متابعًا أن من ضمن محاور الجامعات الذكية: محور الحرم الجامعي الذكي، والتعلم الذكي، بالإضافة إلى التقييم الذكي .

شاهد الفيديو..