رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. طوابير طويلة لفحص كورونا في الصين بعد ظهور إصابات جديدة

طوابير طويلة لفحص
طوابير طويلة لفحص كورونا

 عرضت قناة "العربية" مقطع فيديو يظهر طوابير طويلة من المواطنين في الصين، من أجل الخضوع إلى فحص فيروس كورونا المستجد، بعد ظهور إصابات جديدة في البلاد تجاوزت الـ330 حالة خلال أسبوع.

اقرأ أيضًا.. الصين تسجل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 الصين تُجري اختبارات للكشف عن كورونا لسكان ووهان 

طالب مسؤولون صينيون اليوم الثلاثاء، جميع سكان ووهان البالغ عددهم 11 مليونا بإجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 بعد ظهور حالات جديدة في المدينة لأول مرة منذ أكثر من عام.

 

وذكرت صحيفة (ساوث شينا مورنينج بوست) الصينية عبر موقعها الإلكتروني، أن لجنة الصحة الصينية أبلغت اليوم عن 8 حالات إصابة جديدة في المدينة التي اكتشف بها وباء كورونا لأول مرة في أواخر عام 2019 قبل أن ينتشر في جميع أنحاء العالم.

 

وقال مسؤول الصحة في ووهان لي تاو إن الحالات الـ8 كان 3 منها أعراض و5 حالات بدون أعراض، موضحا أنهم بصدد إطلاق اختبار شامل للحمض النووي لجميع السكان البالغ عددهم 11 مليون نسمة.

 

وأضاف أننا نعتقد أنها مرتبطة بالتفشي المتزايد لمتغير دلتا الذي وصل إلى أكثر من 20 مدينة في الصين عبر أكثر من 12 مقاطعة في الأسابيع الأخيرة بما في ذلك العاصمة بكين.

 

 الصين تسلم 350 مليون جرعة من لقاحات كورونا لشركاء الحزام والطريق

 

 قال مسؤول بوزارة الخارجية الصينية، إن بكين أرسلت 350 مليون جرعة من اللقاحات للرعاة المشاركين في مبادرة (شراكة الحزام والطريق) بشأن التعاون حول لقاحات كورونا. 

 

 وقال المسئول - وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا- إن عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ترأس مؤتمر آسيا الباسيفيك رفيع المستوى بشأن تعاون الحزام والطريق في يونيو هذا العام، وخلال الاجتماع أطلقت الصين و28 دولة مبادرة شراكة الحزام والطريق بشأن التعاون في لقاحات كورونا، ودعا إلى تعاون أقوى في مساعدات اللقاحات وتصديرها وإنتاجها المشترك.

 

وأضاف أن الصين تطبق المبادرة بشكل فعال، وتوصلت إلى اتفاقات تعاون مع الرعاة المشاركين بشأن إجمالي 775 مليون جرعة من اللقاحات، من بينها في شكل مركزات، وتم تسليم 350 مليون جرعة منها، مشيرا إلى أن شركات صينية بدأت عملية إنتاج مشترك مع أربعة رعاة، وتناقش الإنتاج المشترك مع دول أخرى مهتمة.