رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) نشأت الديهي: السيسي يتعامل بتلقائية وصراحة ونبل إنساني.. وطموحه أكبر من أحلامنا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد  الإعلامي نشأت الديهي، بالإنجازات التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

اقرأ ايضا : (فيديو) نشأت الديهي: مدينة «سايلو فودز» خطة متكاملة للقضاء على أزمة التغذية المدرسية

 

وأوضح  "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه  رغم ما تم انجازه، إلا أن هذه الانجازات تجعلنا في نظر الرئيس عبد الفتاح السيسي، شبه دولة، رغم أن مصر في أعين الأخرين دولة عظيمة وكبيرة.

 

السيسي طموحه أكبر من أحلامنا 

وأضاف  أن الرئيس السيسي، في حواره مع الصحفيين والإعلاميين اليوم قال أننا كنا لا دولة، والآن نحن شبه دولة، مشددًا على أن طموح وحلم الرئيس أكبر من طموحنا وأحلامنا.

 

السيسي يتعامل بتلقائية ونبل إنساني

وأكد، أن الرئيس السيسي، مختلف عن جميع الرؤساء السابقين، يتعامل بتلقائية وصراحة ونبل إنساني وثقة فيما يقول وما يفعل وثقة في الناس، لافتًا إلى أن الرئيس منذ توليه مهام منصبه ناشد الحكومة بالحديث مع المواطنين بصراحة وشفافية.

 

وشدد الديهي على أن الرئيس السيسي، أكد خلال حواره مع بعض الإعلاميين اليوم على ضرورة قبول الرأي الأخر، ورحب بأصحاب الآراء المعارضة والأفكار المختلفة، ودعا للمرة الثالثة القطاع الخاص للمشاركة في المشروعات التي تتم.

 

وأشار إلى أن افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات صرح صناعي جديدي، وتنفيذ لخطة متكاملة للقضاء على أزمة التغذية المدرسية، لافتا إلى أنه خلال الثلاث سنوات الماضية كان هناك وقائع متتالية عن التغذية المدرسية المسممة في أكثر من محافظة وكانت

قضية رأي عام، وكان هناك حالة لغط شديد، والجميع شعر بالقلق الشديد وكان يحاول القضاء على هذه المشكلة.

 

وتابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير التربية والتعليم، ووزير التموين تدخلوا سريعًا وتم وضع حلول للقضاء على المشكلة في حينها، ولكن كعهد الرئيس السيسي، أنه يبحث عن حلول جذرية ونهائية لأي مشكلة وتم بناء مجمع للصناعات الغذائية يوجه لتلبية احتياجات التغذية المدرسية بمكونات وعناصر غذائية تساهم في القضاء على أمراض السمنة والتقزم والأنيميا حسب احتياجات كل محافظة ونسبة هذه الأمراض بين طلاب كل محافظة والتي أظهرتها مبادرة الكشف على التقزم والأنيميا والسمنة.

 

وأكد، أن الدولة تنظر للطلاب على أنهم ثروة قومية وأنهم العنصر الأساسي لبقاء الدولة، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ناشد وزيرة الصحة بإطلاق مبادرة لتوعية المقبلين على الانجاب بكيفية التغذية الصحية؛ لإنجاب طفل يتمتع بحالة صحية جيدة ويكون مكتمل النمو ولديه عناصر غذائية سليمة وضمان انتاج جيل بحالة صحية جيدة.