رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) سامح شكري: مصر تسخر كل إمكانياتها لدعم الشعب التونسي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أعرب  السفير سامح شكري، وزير الخارجية،  عن سعادته باستقبال الرئيس التونسي قيس سعيد له بقصر قرطاج بالعاصمة التونسية.

اقرأ أيضا : شكري يُسلم رسالة الرئيس السيسي إلى نظيره التونسي

 

مصر تسخر كل إمكانياتها لدعم الشعب التونسي 

وأضاف "شكري"، خلال كلمه له بقصر قرطاج عرضتها فضائية  "TeN"، اليوم الثلاثاء،  أن هذه لحظة تاريخية يطلع بها شخص يُعلي قيم الديمقراطية وقيم الدستور وقيم المؤسسات وأهمية الحافظ على الدولة التونسية لتحقيق إرادة الشعب التونسي واستقراره وأمنه ونجد هذا يتسق مع كل ما يشهده الحراك الشعبي وكل ما يُلبي أرادة الشعب التونسي، مؤكدا أن  مصر  تسخر كل إمكانياتها لدعم الشعب التونسي

 

 

سامح شكري يسلم رسالة للرئيس التونسي موجهة من السيسي

وتابع شكري أنه أعطى الرئيس التونسي رسالة له موجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد دعم الكامل من قبل جمهورية مصر العربية في تحقيق إرادة الشعب التونسي الشقيق والإجراءات التي تتخذ من قبل فخامة الرئيس قيس سعيد لتحقيق الاستقرار والأمن وتلبية إرادة الشعب التونسي في إطار دستوري سليم واستمرار تعزيز مؤسسات الدولة التونسية.

 

 

استقبل الرئيس التونسى قيس سعيّد، صباح اليوم الثلاثاء، بقصر قرطاج، وزير الخارجية سامح شكري الذي كان محمّلا برسالة شفوية موجّهة إلى رئيس الدولة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس

جمهورية مصر العربية.

 

وقالت الرئاسة التونسية في بيان لها، إن هذا اللقاء فرصة جدّد خلالها رئيس الجمهورية الشكر لمصر، قيادة وشعبا، على الوقفة التضامنية النبيلة مع تونس في مواجهة جائحة كوفيد-19 والتي ترجمت الشعور المشترك بقيم الأخوة والتعاضد والتآزر.

 

كما أكّد رئيس تونس، حرصه الثابت على مواصلة تدعيم علاقات التنسيق والتعاون القائمة بين البلدين، مشدّدا على أن أمن مصر واستقرارها من أمن واستقرار تونس.

من جانبه، نقل سامح شكري لرئيس تونس عبارات احترام وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدعم المطلق للإجراءات التاريخية التي اتخذها رئيس الجمهورية لتحقيق إرادة الشعب وضمان استقرار تونس ورعاية مصالحها.

وأفاد وزير الخارجية سامح شكرى بأن مصر تثق في حكمة رئيس الدولة وقدرته على قيادة هذا المسار الدستوري السليم بخطى ثابتة، وتتمنى لتونس ولشعبها التوفيق والنجاح وتحقيق مستقبل أفضل.