عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) مقامة على مساحة 135 فدانًا: أبرز المعلومات عن سايلو فودز

 المدينة الصناعية
المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز

 افتتح الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2021، المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز، بمدينة السادات في محافظة المنوفية. جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي، لدعم استراتيجية الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

 

إقرأ أيضًا: 

السيسي يوجه وزيرة الصحة بتنفيذ مبادرة للكشف على الراغبات في الحمل

السيسي: 3.4 مليون طالب يعانون من السمنة المفرطة

السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

 

وتستعرض بوابة الوفد خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز، وقدرتها الانتاجية والتشغيلية يوميًا.

 

 تُعد المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تعمل بأحدث أنظمة التشغيل الالكترونية من دون تدخل آي عنصر بشري، فضلًا عن أنها مدينة صناعية شاملة، وتقام المدينة على مساحة 135 فدانًا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%.

 

 

وتضم المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز، عددًا من المصانع تعمل من خلال منظومة داخلية ومتكاملة، حيث يتم نقل القمح بعد عملية الطحن إلى تلك المصانع من خلال المنظومة الداخلية دون تدخل آي عنصر بشري ، فضلًا عن أنها تضم مطحن لتحويل القمح لدقيق، وصوامع للقمح، وثلاثة مصانع لانتاج المخبوزات والمكرونة والبسكويت، ومصنع لانتاج مسلتزمات تغليف المنتجات.

 

وتعمل المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بأحدث أنظمة التتبع والمراقبة من خلال نظام " Q R Code" الخاص بمراقبة الصحة والسلامة .

 

 

المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز تضم ثلاثة

مصانع، وهى:

 

-  مصنع المكرونة: ويُعد أكبر مصنع لمنتجات المكرونة في مصر، ويتكون من خمس خطوط انتاج، ويعمل بطاقة 500 طن يوميًا.

 

 

-  مصنع البسكويت: يعمل بأحدث أنظمة التشغيل الالكترونية من دون تدخل آي عنصر بشري، مقام على مساحة 47 ألف متر مربع، ويعمل بطاقة انتاجية 240 طنًا من البسكويت يوميًا، وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 ألف بلته).

 

- مصنع المخبوزات: يحتوي على خطي إنتاج " عربي – أوروبي"، يُنتج 40 نوع من المخبوزات خلال المرحلة الأولى، ومنها: العيش الشامي – العيش اللبناني – عيش ماوي.

 

 

وجرى إلحاق مطحن للدقيق وصوامع لتخزين القمح داخل المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز:

وتصل الطاقة الاستيعابية لمطحن الدقيق لنحو 800 طن يوميًا ، ويضم المطحن 15 صومعة بطاقة تخزينية 70 ألف طن قمح مصممة على أحدث النظم العالمية التي تتسع لمخزون يكفي لـ ثلاثة أشهر.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا