رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فيديو.. وزير التموين يكشف أهمية شركة سايلو فودز

ميديا

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 13:40
فيديو.. وزير التموين يكشف أهمية شركة سايلو فودزالدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
خاص الوفد

 قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن شركة سايلو فودز لها تأثير كبير في مشروع القيم الغذائية ونجاحه، لافتاً إلى أن المشروع هو نموذج صناعي متكامل لرفع سلاسل الإمداد، وهو أحدث مشروع لرفع الكفاءة الغذائية.

 

اقرأ أيضًا.. وزير التموين: نسعى لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع يكفي 6 شهور

 

 أكد مصيلحي خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، اليوم الثلاثاء، أن من ضمن خطط المشروع هو توفير وجبة غذائية صحية متنوعة لطلبة المدارس، موضحًا أن المشروع سيوفر وينوع من القيم الغذائية للمواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تحصل على القمح والمحاصيل من الأراضي الزراعية الجديدة التى زرعتها، سواء في توشكى، أو الفرافرة، أو شرق العوينات.

وأشار إلى أنه يتم تخزين المحاصيل بأعلى كفاءة ومستوى من الصوامع بـ70 ألف طن يستعمل 4 دورات في السنة، بمقدار 280 ألف طن، ليغطي احتياجات المواطنين كافة وخطوط الإنتاج، مضيفاً إلى أن هناك مطحن لـ800 طن يومياً يعمل بأحدث التقنيات، لافتًا إلى أن أهم نقطة في هذه المراحل هي على خطوط الإنتاج كافة.

 وتابع: أنه لا يوجد تدخل بشري في مخططات الإنتاج، مشيراً إلى أن هناك خطوط إنتاج لكل قيمة غذائية، بمعنى أن هناك خطوط إنتاج مخصصة للقمح، وخطوط إنتاج مخصصة للمكرونات، وخطوط إنتاج للأرز، وجميعها بالتدخل الآلي فقط،

للحفاظ على صحة وسلامة المنتج صحياً وكفاءة.

 وأضاف، أن هناك مرحلة مهمة مكملة لمراحل الإنتاج، وهي مرحلة إنتاج الألبان، وإنتاج الجبن، وإنتاج الحلاوة، وهذه المراحل ستكون مكملة للوجبة الغذائية للأطفال في المدارس.

وأكد أن هناك تكاملًا مع المجمع الصناعي، لقها، أدفينا، وسيكون بخطوط إنتاج للعصائر بـ430 طنًا يوميًا، خط إنتاج الفواكهة المتنوعة بقيمة 100 طن والبرتقال فقط بـ400 طن، إنتاج المربي 150 طنًا يوميًا، والخضراوات المجمدة المتنوعة 90 طنًا يوميًا.

 وأضاف، أن هناك خطوط إنتاج المركزات، مثل مركزات الطماطم 150 طنًا يوميًا، وخط إنتاج وتشغيل الرمان 500 طن يوميًا، ومصنع إنتاج العبوات المعدنية عدد 3 خطوط لإنتاج العبوات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ووحدات العمل بمعامل اختبار صلاحية المواد الخام، معامل اختبار جودة عمليات التصنيع والمنتج النهائي، البحوث والتطوير، ووحدات مصنع علف للاستفادة من تدوير المخلفات الزراعية في صناعات تكاملية.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار