رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يحذر من التهاون في الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي المواطنين بالاستمرار في الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: "لازم نستمر في الحرص والحذر، الجائحة مأثرتش علينا جامد أوي بفضل ربنا ولازم نستمر في الاجراءات الاحترازية".

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

 

 أضاف السيسي- خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء، "لازم نمشي في توازن بين الإجراءات الاحترازية وبين الإجراءات الاقتصادية حتى تكون الأضرار التي نتأثر بها نتيجة الجائحة في أقل مستوياتها".

 وعلق على قرار رفع زيادة سعر رغيف الخبز، قائلًا: "إحنا بنطور بلدنا ومش هينفع تمشى الأمور كده.. ونقول منقدرشى نقرب من رغيف العيش".

 وتابع: "إحنا بلد محترمة تحترم ناسها وتجرى عليهم وبتجرى عليهم بجد أمام ربنا وأمام الناس.. ومش هينفع أنى أوفر رغيف عيش بعملة غير معروفة.. محدش يعرف الـ "5 صاغ".

 وأكد أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على المحاصيل الزراعية، تسعى الدولة إلى عدم تأثيرها على الأسعار، مضيفًا: "بنحاول نخلي الأسعار متوازنة".

 وذكر أن سعر رغيف الخبز سوف يزيد لأنه لا يمكن أن يستمر بهذا السعر نهائيًا، موضحًا: "مش بقول إننا لازم نزوده ونخليه زي ما بننتجه بـ60 قرشًا لكن مش هينفع يستمر بهذا السعر".

 وأشار إلى أنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز، مضيفًا: "في ناس بتقول خلي الحكومة تشيلها لا أنا اللي هشيلها.. هل ينفع يبقى في 20 رغيف بثمن سجارة؟".

 ويفتتح الرئيس السيسي صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات في محافظة المنوفية، فضلاً عن عدد من المشروعات الاخري بمدن الدلتا".

المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانًا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%، وتضم مصنعًا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة إنتاجية (240 طنًا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 ألف بلته)، إضافة إلى مطحن ملحق به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 ألف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

 

شاهد البث المباشر..