رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي: مش هينفع أوفر رغيف عيش بعملة غير معروفة

ميديا

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 11:43
السيسي: مش هينفع أوفر رغيف عيش بعملة غير معروفةالرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب- مصطفى نجيب

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قرار الدولة برفع زيادة سعر رغيف الخبز، قائلًا: "إحنا بنطور بلدنا ومش هينفع تمشى الأمور كده.. ونقول منقدرشى نقرب من رغيف العيش".

اقرأ أيضًا.. السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

وأضاف السيسي- خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء: "احنا بلد محترمة تحترم ناسها وتجرى عليهم وبتجرى عليهم بجد امام ربنا وامام الناس.. ومش هينفع أنى أوفر رغيف عيش بعملة غير معروفة.. محدش يعرف الـ "5 صاغ".

وأكد أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على المحاصيل الزراعية، تسعى الدولة إلى عدم تأثيرها على الأسعار، مضيفًا: "بنحاول نخلي الأسعار متوازنة".

وذكر أن سعر رغيف الخبز سوف يزيد لأنه لا يمكن أن يستمر بهذا السعر نهائيًا، موضحًا: "مش بقول إننا لازم نزوده ونخليه زي ما بنتنتجه بـ60 قرش لكن مش هينفع يستمر بهذا السعر".

وأشار إلى إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز، مضيفًا: "في ناس بتقول خلي الحكومة تشيلها لا أنا اللي هشيلها.. هل ينفع يبقى

في 20 رغيف بثمن سجارة؟".

ويفتتح الرئيس السيسي صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات في محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الاخري بمدن الدلتا".

المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%، وتضم مصنعا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة انتاجية (240 طنا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 الف بلته)، بالإضافة إلى مطحن ملحق به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 الف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

شاهد البث المباشر..

أهم الاخبار