رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين ضد شهادة كورونا الصحية

اشتباكات عنيفة بين
اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين

 عرضت قناة "العربية"، اليوم الأحد، مقطع فيديو يُظهر اشتباكات عنيفة في العاصمة الفرنسية باريس بين شرطة مكافحة الشغب ومتظاهرين، خرجوا في مسيرة ضد تصاريح فيروس كورونا السلبية، التي ستكون ضرورية لدخول المطاعم وأماكن أخرى، بعد انتشار واسع لمتحور "دلتا".

 

اقرأ أيضًا.. فرنسا تتجاوز 23 ألف إصابة جديدة بكورونا


 تجددت المظاهرات المناوئة لـ"الشهادة الصحية" في فرنسا، رغم انتشار المتحور دلتا في أماكن قضاء الإجازات، خصوصًا في أراضي ما وراء البحار.


  ذكرت قناة (فرانس 24) أن الوضع تدهور بسرعة في جزر مارتينيك ولاريونيون، حيث أعيد فرض الإغلاق، وكذلك في بولينيزيا الفرنسية، حيث ارتفع معدل الإصابة في غضون أسبوعين من ستة لكل مائة ألف نسمة إلى 267، ومع ذلك لا يتوقع أن تضعف في فرنسا التعبئة ضد التوسع في فرض إبراز الشهادة الصحية والتطعيم الإلزامي للعاملين في بعض المهن، بعد أن شارك فيها 161 ألف شخص الأسبوع الماضي و110 آلاف في الأسبوع

الذي سبقه.

 وتفيد استطلاعات للرأي بأن أغلبية كبيرة من الفرنسيين ما زالت تؤيد فرض شهادة صحية لدخول الأماكن العامة، ومن جانبه شدد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس على أنه "لا بد من التطعيم".

وتسعى الحكومة الفرنسية إلى منع تكرار السيناريو الكارثي في بقية أنحاء البلاد بأي ثمن، وقررت في إطار جهودها هذه فرض الشهادة الصحية اعتبارًا من التاسع من أغسطس.

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.