رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) طارق فهمي: الإبقاء على التصنيف الائتماني لمصر يؤكد استقرار الاقتصاد

التصنيف الائتماني
التصنيف الائتماني لمصر

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ علوم سياسية، إن  الإصلاحات الاقتصادية في مصر جيدة، متابعًا أن الدولة تمضي على الطريق الصحيح.

 

إقرأ أيضًا:

تؤكد استمرار نجاح السياسات المالية..
وزير المالية: شهادة ثقة جديدة للاقتصاد المصرى من مؤسسة «موديز»

 

وأضاف أستاذ علوم سياسية، خلال حديثه في برنامج صباح البلد، المذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الأحد، أن إبقاء المؤسسات المالية الدولية على التصنيف الائتماني لمصر خلال جائحة كورونا يدُل على الاستقرار الاقتصادي، إلى جانب وجود قرارات اقتصادية صائبة، فضلًا عن وجود إصلاح اقتصادي تدريجي وتحقيق عوائد مباشرة على القطاعات المختلفة وليس القطاع المصرفي فقط، وإنما القطاعات المرتبطة بهيكلة الاقتصاد سواء على المستوى الجزئي أو الكلي.

 

وتابع أن إشادة المؤسسات الاقتصادية الدولية بأداء الاقتصاد المصري يدعم مجال الاستثمارات الخارجية ما من شأن إعطاء فرصة لمصر لبناء الثقة

مع المسثمر الخارجي، فضلًا إلى أنه يؤكد ان سياسة الدولة الاقتصادية تمضي على الطريق الصحيح.

 

وأشار إلى أن مسار برنامج الاصلاح الاقتصادي جيد ويمضي في طريقه ، متابعًأ أن  المؤسسات الاقتصادية الكبرى لا تعترف سوى بالمؤشرات الجيدة التي تعمل عليها.

 

واكد أن المؤسسات الاقتصاددية الودلية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والهيئات الائتمانية الدولية تعمل على مؤشرات بمعايير وضوابط مختلفة، جزء منها : الاستثمار – القرارات الاقتصادية – حالة الاستقرار في الاقتصاد رغم الأزمات .

 

(شاهد الفيديو) 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا