عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الزراعة تزف بشرى سارة للمزارعين الراغبين في تطوير شبكة الري

الري الحقلي
الري الحقلي

قال الدكتور حسن شمس الدين، رئيس وحدة تطوير الري الحقلي بوزارة الزراعة، إن الدولة تدعم المزارع المصري في تحديث منظومة الري الحفري، والري بشكل عام.

اقرأ أيضا : تحديث منظومة الرى الحقلى بالوادى الجديد

وأضاف "شمس الدين" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " dmc"، اليوم السبت، أن المنظومة تشمل تأهيل المساقي، وتأهيل الترع، التى تقوم بها وزارة الموارد المائية والري.

وتابع  أن الوزارة تسعى لتأهيل المساقي وعمل شبكات جديدة للري الحديث، ومساعدة المواطن على تسهيل عملية تحديث الري، وتوفير الدعم الفني من قبل وزارة الموارد المائية والري، وزارة إستصلاح الأراضي.

وأشار  شمس الدين إلى أن الدعم الفني يتمثل في رفع مساحة التربة أو الأراضي الزراعية المستهدف تصليح الري فيها، وانشاء كشف مهمات يتمثل في تحديث مستلزمات شبكة الري.

واستطرد  أن الدولة تساعد المزارع في توجيهه للبنوك

المصرية، لافتا إلى أن في المرحلة السابقة للتطوير تم تحديث الري في المساحات المتبقية من الأراضي الجديدة وكانت بحوالي مليون فدان بدعم من وزارة الموارد المائية والري.

وأكمل  أن الدولة تجهز في الوقت الحالي إلى تحديث الري في مسقي وشبكات ري داخلية في الأراضي القديمة للوادي والدلتا، بجانب وجود الدعم الفني والمالي، والمالي هو تيسير للمزارع للحصول على قروض في الأراضي الجديدة بفائدة 5% وفترة السداد على 10 سنوت، والأن يحصل المزارع على قروض الأراضي بفائدة 0% والسداد على 10 سنوات.