رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) البريد المصري يكشف تفاصيل إصدار "طابع" احتفالًا بمشاركة مصر في أولمبياد طوكيو

البريد المصري
البريد المصري

كشف الدكتور شريف سمرة، مستشار رئيس مجلس إدارة البريد المصري للطوابع، تفاصيل إصدار طابع بريدي احتفالا بمشاركة مصر في أولمبياد طوكيو .

اقرأ ايضا : رؤى البريد المصرى

وأضاف "سمرة" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم السبت، أن الهيئة القومية للبريد المصري لها تاريخ طويل فوق ال 155 عام، ودائما وأبدًا هي حاضرة فى المناسبات التي يجب أن يتم تسجيلها.

 

وقال إنه كان من المهم جداً أن توثق هيئة البريد حدث أولمبياد طوكيو، باعتبار أن مصر لأول مرة تشارك بأكبر بعثة كما لم يحدث من قبل، موضحا أن الطوابع المصرية هي ذاكرة الأمة اجتماعية  وثقافيا واقتصاديا وسياسيا.

 

وتابع أنه مع نهاية كل عام وبداية عام جديد يكون  هناك أجندة يكتب فيها جميع المناسبات التي يجب أن يصدر لها طابع بريد ويضاف إلى ذلك طوابع يمكن أن تطلب في منتصف العام من جهات او مناسبات تكون موجودة بصورة غير متوقعة.

 

وذكر أنه يتم اختيار الأجندة بناءاً على موافقة من اللجنة الرئيسية للطوابع برئاسة رئيس الهيئة ثم توزع الطوابع على عدد من المصممين فى اللجنة، لافتا انهم يستعينون بمصممين

من كبار أعمدة التصميمات فى الدولة وبيتم فى النهاية اختيار افضل تصميم.

 

واستطرد  أن الطوابع المصرية محلياً ودولياً لها رونق وجاذبية عالية جداً لمكانة مصر وتاريخها العريق المشرف، لافتًا إلى ان الهيئة قامت بالعديد من الأشياء لتأمين هذه الطوابع وحمايتها من التقليد وتتمثل وسائل التأمين فى شرشرة الطابع نفسه ليصعب تقليده بالإضافة إلى ذلك طريقة الطباعة واختيار الألوان، موضحاً أنه بالتأكيد يتم تقليد الطوابع وليس فى طوابع المناسبات بل فى الطوابع العادية التي يتم استخدامها فى التخليص على الطرود والمراسلات ولكنها محدودة.

 

وواصل   أنه تم ادخال خاصية الكيو أو كود على الطوابع المصرية بناءاً على رؤية وزارة الاتصالات وهيئة البريد وهذا يتيح للهاوي معرفة مواصفات الطابع وتفاصيل الطابع وما الذى يحكى عنه هذا الطابع.