رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) شباب وأطفال مرسى علم يشاركون في تنظيف الشواطئ

شباب مرسى علم يشاركون
شباب مرسى علم يشاركون في تنظيف المدينة

قالت عفاف أحمداني، نائب رئيس جمعية شباب مرسى علم، إنها وشباب المدينة استهدفوا تنظيف الشواطئ وتجهيزها للسياح والمواطنين، على أكمل وجه نظافة وترتيب.

اقرأ ايضا : الإفراج عن رئيس مدينة مرسى علم السابق بكفالة 10 آلاف جنيه

أكدت أحمداني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc" ، اليوم السبت، أنها قامت بتعليم الأطفال على تنظيف الشواطئ والاهتمام  بمتابعة نظافة المكان المحيط بهم، والحد من القاء القمامة.

وأضافت أنها قامت بتعليم الأطفال أضرار تواجد المخلفات  كالقمامة، والمعلبات البلاستيكية، تؤثر بشكل كبير على الثروة السمكية، والسلاحف، وقتل الأسماك، وتدهور الشعب المرجانية، مما يؤثر على الدخل القومي للسياحة المصرية.

وأشارت "أحمداني" إلى أن هناك مبادرات لتنظيف المياة من عمقه في الشعب المرجانية، لافتة

إلى أن هناك غطاسين متخصصين لتنظيف البحر والشعب المرجانية، وأن هناك الكثير من المتطوعين الذين يشاركون في حملات النظافة على الشواطئ وفي البحر.

وتابعت أن الأطفال في مرسى علم تعلموا التنظيف حولهم ويعلمون الأن اصدقائهم الحفاظ على النظافة المحيطة بهم قائلة:" كان في احتفالية اليوم العالمي للبيئة وكانت الحتفالية في وسط البلد وكان الاطفال بعد الاحتفالية بيجمعوا الأكياس وكل الحاجات الى مرمية في الارض ويقولوا احنا نضفنا المكان ومكناش بنرمي حاجة في الأرض".