رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) نصائح هاني الناظر للوقاية من أشعة الشمس في المصايف

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية

 وجه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، للمواطنين نصائح مهمة عدة للوقاية من أشعة الشمس.

اقرأ أيضا: هاني الناظر: النكد يؤثر سلبًا على الجهاز المناعي

وقال "الناظر " خلال مداخلة ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية " dmc"، اليوم السبت، إنه من الضروري شرب المياه بانتظام للكبار، والأطفال، لمساعدة المياة على التقليل من الشعور بالحر والرطوبة، لافتًا إلى أنه  من الضروري ارتداء الملابس قطن 100%، وسمكها خفيف بجانب، ارتداء الألوان الفاتحة حتى تعكس أشعة الشمس عن جسم الإنسان.

ونصح بضرورة استحدام واقي شمسي للكبار والصغار ويكون بمعدل حماية "50+"، بجانب تجديده كل ساعتين وليس مرة واحدة فقط، لتجنب حدوث التهابات للأطفال والكبار أيضا.

وتابع الناظر، أنه من الضروري وجود مادة "البيتادين" مع الأم

لحين حدوث جرح أو تلامس بكتيريا لجسم طفلها أو جسمها، لافتًا إلى أن البكتيريا تكون متكاثرة على الصدف والقواقع في البحر، بجانب وجود قناديل بحرية في هذه الفترة ويمكن التعامل معها عند ملامسة جسم الإنسان باستخدام خل الطعام على مكان لسعة القنديل.

وأشار إلى أن أفضل وقت لنزول البحر  يكون بداية من الـ  6 صباحا حتى ال 9 صباحا، ومن الـ 4 عصرا إلى الـ  6 مساء، بجانب ارتداء "البورنيطة" للأطفال والكبار للحماية من الشمس بقدر المستطاع.