رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ 4.2 مليون طن

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، إن صادرات مصر الزراعية وصلت إلى 4 ملايين و253 ألف طن، من فترة شهر يناير حتى 28 يوليو .

اقرأ ايضا : ختام الدورة التدريبية عن استخدام مبيدات الآفات الزراعية بالفيوم

أكد "العطار" خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc" اليوم السبت، أن هناك زيادة نصف مليون طن هذا العام في الصادارات الزراعية، ويعود ذلك إلى زيادة جودة المنتج المصري وكفاءته.

وأضاف أن الرقابة الزراعية، لها دور كبير في الكشف عن المنتجات، وضمن تنفيذ شروط الدول المستوردة بكل دقة، وتنفيذ الشروط الدولية على أكمل وجه لتفادي أخذ الرقابة الشحنات الغير مطابقة للشروط.

وتابع العطار أنه تم فتح 40 سوق جديد منذ عام 2018 حتي منتصف 2021، وتم فتح أسواق جديدة للمحاصيل الزراعية مجهزة على أكمل وجه، لافتاً إلى أن الأسواق منتشرة في انحاء العالم مثل الأرجنتين، اليابان، نيوزيلندا، أمريكا، كندا، أوروبا، البرازيل.

 

وأشار  العطار، إلى  أن رقم واحد في الصادرات الزراعية هي الموالح المصرية، حيث وصلت الصادرات

لها إلى مليون و 800 ألف طن سنوياً، مضيفاً إلى أن مصر أصبحت من أوائل  الدول المصدرة للبرتقال حول العالم، متفوقة على نظيرتها اسبانيا، جنوب افريقيا، أمريكا، وهم من أكبر الدول تصديراً للبرتقال في العالم.

وأشار إلى أن مصر تصدر العديد من المحاصيل، ومنها البطاطس، البصل، الرمان، الفراولة، العنب، الجوافة، وتصدير مصر يزيد كل عام اكثر من العام السابق، مما يحقق الإكتفاء الذاتي لمصر.

وأضاف أن المزارع المصري، هو أساس الصادرات والمحاصيل الزراعية، بجانب إرشادات وزارة الزراعة والتوصيات التي تخص المزارعين، الممارسات الزراعية الجيدة التي ينصح بها الفلاح المصري، ويعود الفضل في النجاح للفلاح المصري والتزامه بالتوصيات المحددة، مما زاد كفاءة المنتج وكفاءة الصادرات.