رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) محافظ الفيوم: قرية تونس حتة من الجنة

ميديا

الجمعة, 30 يوليو 2021 15:08
(فيديو) محافظ الفيوم: قرية تونس حتة من الجنةالدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
خاص الوفد

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن قرية تونس في محافظة الفيوم هي قرية طبيعية ولكنها ذات مظهر جميل، معقبا: "حتة من الجنة"، وتحتوي على جميع الأجواء الجميلة، والطبيعة السكانية المختلفة.

اقرأ أيضا : (فيديو) التصالح مع 90% من مخالفات البناء في محافظة الفيوم

أكد الأنصاري خلال تصريحاته عبر برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن هناك مواطنين محليين من الأهالي وبينهم أجانب مقيمين في القرية، مضيفا أن القرية تحتوي على العديد من الفنادق الكبيرة، والبازارات التي تحتوي على الزخف والفخار والصناعات اليدوية.

وأضاف أن معظم سكان القرية يعملو في صناعة الفخار بأفضل الأشكال، والجودة، ويرجع ذلك الفضل للفنانة السويسرية "إيفيلين"، التي توفت شهر يونيو السابق، ولها الفضل في تعليم الأطفال صناعة الفخار واخراج العديد من الأجيال المتعلمة صناعة الفخار والحرف اليدوية.

 

وتابع الأنصاري أن المحافظة تسعى للتطوير من قرية تونس، بالاستعانة من وزارة البيئة ووزارة الأثار والسياحة، للحفاظ وتطوير الشكل العمراني للقرية، لافتاً إلى أن القرية تحتوي على 250 منزل، وهناك عمارة

خاصة بالمهندس حسن فتحي وهي عمارة صديقة للبيئة وذات معالم جميلة.

 

وأشار إلى أن المحافظة ستساعد التوسعات العمرانية الجديدة على الإنشاء بفلسفة ومنهج متساوٍ دون تغيير في شكل العمران مما يجعله متناسق ومتساوي، لافتا إلى أن المحافظة جلبت العديد من الخبراء في صناعة الخزف، بحيث تكون الصناعة تنافسية، متابعا أن المحافظة تسعى للتطوير من الزخف كي تدخل في التنافس الإقليمي والمحلي.

وأكد الأنصاري أن مشاريع مبادرة حياة كريمة هي أكبر استثمار للمشاريع في مصر، نظرا لحجمها وجودتها، والطموع التى تسعى إليه الدولة المصرية، مضيفا إلى أن المبادرة تحل كل المشاكل المزمنة الموجودة في البيت المصري، مع المحافظة على الريف المصري ومواطني الريف المصري. 

أهم الاخبار