رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) محافظ الشرقية: تنفيذ 600 مشروع بتكلفة 6 مليارات جنيه ضمن حياة كريمة بالقرى

تطوير الريف
تطوير الريف

 أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه جاري العمل على تنفيذ 600 مشروع بتكلفة  6 مليارات جنيه، داخل قرى المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، متابعًا أن نسب الإنجاز تجاوزت الــ80% في أغلب المشروعات.

 

وتابع محافظ الشرقية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أنه جاري العمل على تنفيذ 10 مراكز خدمية لتلبية احتياجات المواطنين، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من معظمهم مع نهاية 2021، موضحًا أن مشروعات توصيل الصرف الصحي والمياه وصلت نسب الإنجاز فيها ما بين 27 إلى 37 في مختلف القرى.

 

 وأكمل أن نسب الإنجاز في مشروع توصيل الخطوط الرئيسية للغاز الطبيعي بين المراكز وصلت إلى 90% تقريبًا وعلى وشك الانتهاء منها، لافتًا إلى أنه جرى تسليم الوحدات

الصحية المطورة إلى وزارة الصحة ودخلت التشغيل، بالإضافة إلى الانتهاء من تصميمات المراكز والوحدات الصحية الجديدة، متابعًا أن المحافظة تضم 44 قرية جاري العمل عليهم ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

وأضاف أنه جاري العمل على تطوير الأبنية التعليمية، بالإضافة إلى إنشاء 23 مدرسة جديدة، وتطوير أكثر من 18 مدرسة، إلى جانب تطوير الوحدات الطبية التي تتمثل في 26 مشروعًا.

 

(شاهد الفيديو)

اقرأ أيضًا:

(فيديو) تطوير العشوائيات يكشف تفاصيل إنشاء صندوق التنمية الحضارية والهدف منه

(فيديو) التصالح مع 90% من مخالفات البناء في محافظة الفيوم