رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) احتجاجًا على سياسات الحكومة.. مزارعون إسرائيليون يلقون البيض في الشارع

إلقاء البيض في اسرائيل
إلقاء البيض في اسرائيل اعتراضًا على غلاء الأسعار

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد لقطات من إلقاء مزارعون إسرائيليون البيض في الشوارع وإغلاق  عددًا من الطرق الرئيسية احتجاجًا على قرارات وزير المالية السماح باستيراد منتجات زراعية من الخارج لخفض أسعارها في السوق الإسرائيلية.

اقرأ ايضا : فضيحة أخلاقية للرياضيين الإسرائيليين في الأولمبياد.. واليابانيون يطالبون بترحيلهم (فيديو)

 

وأظهر الفيديو وجود سيارة محملة بالبيض وأعلاها أشخاص يلقون البيض في الشوارع .

هاجم وزير المالية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، المزارعين الإسرائيليين الذين تظاهروا اليوم الخميس، ضد خطة الإصلاحات التي تنوي وزارتا المالية والزراعة تطبيقها .

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، قال ليبرمان: إن "إلقاء البيض والفاكهة على الطريق لن يفيد المستهلكين، ولن يزيد الإنتاج في البلاد بأي شكل من الأشكال، ولكن يؤذيهم فقط".

وأضاف ليبرمان في بيان له: "من المؤسف أن المزارعين اختاروا عدم التركيز في جوهر الأمر"، وتساءل قائلًا: "لماذا

ارتفعت أسعار الفاكهة خلال العشرين عامًا الماضية بأكثر من 100% والخضروات بأكثر من 80%، وانخفض الاستهلاك بنسبة 20%، ولماذا الفاكهة في الدول الاسكندنافية أرخص من حيفا؟".

وأشار ليبرمان إلى أن خطة الإصلاح التي ينوي تطبيقها "توفر فوائد غير مسبوقة للمزارعين، بما في ذلك الدعم المباشر بملايين الشواكل والتخفيضات الكبيرة في المبيدات الحشرية والأسمدة ووضع علامات على منتجات البلاد واستثمار المليارات في البحث والتطوير".

وكان مئات المزارعين الإسرائيليين تظاهروا أمس الخميس، في عدة مفترقات في أنحاء البلاد، احتجاجًا على خطة الإصلاحات التي تنوي وزارتا المالية والزراعة تطبيقها.