رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أمر رئاسي برفع الحصانة البرلمانية عن النواب فى تونس

ميديا

الخميس, 29 يوليو 2021 22:54
أمر رئاسي برفع الحصانة البرلمانية عن النواب فى تونسالرئيس التونسي قيس سعيد

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الخميس، أمرًا برفع الحصانة البرلمانية عن النواب، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. (شاهد) اعترافات صادمة لعنصر سري سابق بحركة النهضة التونسية حول اختراق الجيش

وفي سياق متصل أعلنت محكمة الاستئناف في تونس،  اليوم الخميس، الموافقة على فتح تحقيق في شكوى مقدمة ضد رئيس هيئة مكافحة الفساد الأسبق، شوقي الطبيب، تتعلق بتهم فساد.

 

كما أذنت محكمة الاستئناف بفتح

تحقيق حول شكوى مقدمة من جهات في مطار تونس قرطاج، ضد النائبين في البرلمان سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة، فيما يُعرف إعلاميا بقضية "حادثة المطار".

 

وفي بيان، أكد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، الحبيب الطرخاني، أن الوكيل العام لمحكمة الاستئناف أذن، الخميس، لوكيل الجمهورية للمحكمة الابتدائية، بفتح بحث تحقيقي ضد شوقي الطبيب،

بخصوص شكوى تقدمت بها شركة "فيفان" وتعلقت بـ"شبهة تدليس واستعمال مدلس".

 

وأوضح الطرخاني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن "الشبهة المذكورة تخص محتوى تقرير الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، المتعلق بتضارب مصالح رئيس الحكومة الأسبق إلياس الفخفاخ، وصفقة عمومية مبرمة مع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات".

 

وأضاف أنه تم أيضا الإذن لوكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، بفتح بحث تحقيقي ضد المحامي شوقي الطبيب، بخصوص الشكوى التي تقدم بها مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة وموضوعها "عديد الإخلالات التي تشوب التصرف المالي والإداري للهيئة زمن رئاسة طبيب لها".

أهم الاخبار