عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استشاري علم نفس: 58% من حالات العنف بالحياة تحدث داخل المنزل

الدكتور محمد المهدي
الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي، إن  حوالى 58 % من العنف الموجود في الحياة منصب على المنزل فقط، والبيت أصبح مكان تفريغ لأي ضغوط خارجية أو داخلية، حيث يتم  ممارسة العنف في المنزل مع الأطفال والزوجة والأهل.

اقرأ أيضا : (فيديو) استشاري علاقات أسرية: الجانب الأقتصادي عامل كبير في العنف بين الزوجين

وأضاف " المهدي" خلال لقائه  ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "mbc  مصر2"، اليوم الخميس، أن الدراسات أكدت أن غالبة الناس أصبحت على حافة العنف بسبب قلة النوم و شرب المخدرات والحشيش المصنع والاضطرابات النفسية التي تؤدى إلى الاضطرابات النفسية.

وتابع أن قديما كان هناك ضبط سلوك وكل عيلة لها كبير لحل الازمات والمشاكل الأسرية، إلى جانب غياب الضبط الدينى والأخلاقى عند بعض الأسر اختفت وهو ما

يؤدى إلى العنف داخلها.

وأضاف أن الأزمة المالية خاصة في هذه الأيام هي سبب كبير في غضب الزوج وممارستة العنف في منزلة طوال الوقت، لافتاً إلى أن هناك مادة جديدة منتشرة بين الناس تسمي كريستال، ويأخذها الشباب ليكونو في حالة لا وعي وهستيرية.

وتابع أن هناك مادة أخري تدعي الأستروكس، وهي عبارة عن حشيش مصنع يتعاطاه الشباب، ولاعبي الأندية لتجعلهم في حلة هستيرية من الفرح والمرح، مضيفاً أن هذه المواد جميعاً هي من أكبر الأسباب في زيادة العنف الأسري وممارسته.