رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استشاري يشدد على أهمية الحصول على لقاح كورونا في الصيف

لقاح كورونا
لقاح كورونا

شدد الدكتور محمد راشد، استشاري التحاليل الطبية، على ضرورة حصول  المواطنين على لقاح كورونا وذلك لأهميته في المرحلة المقبلة .

اقرأ ايضا : جوجل تشترط تطعيم الموظفين ضد كورونا للسماح بعودتهم للعمل من مقراتها

 

وأضاف " راشد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس،  أنه من الضروري أخذ المواطنين للقاحات كورونا بسبب ظهور المتحورات الجديدة للفيروس، إلى جانب كثرة التجمعات والرحلات في الصيف، والتي تزيد من نسب الإصابة أكبر .

 

وأضاف أن معظم التحورات التي ظهرت لفيروس كورونا لا يكون لها تأثير باستثناء البعض منها ، مؤكدًا أهمية التعطعيم لأن هذه التغيرات تؤثر على مدى ارتباط الفيروس بالمستقبل الموجود في رئة الإنسان، بالاضافة إلى تأثيرها على مدى فعالية الأجسام المضادة التي

ينتجها الجسم، وفعالية العلاج .

 

وأشار "راشد " إلى أن الاعراض الجانبية لتطعيم كورونا بسيطة كالإرتفاع الطفيف في درجة الحرارة إلى جانب إحتمالية حدوث الكحة والرشح البسيطة وإرهاق للجسم، موضحًا أن التطعيم يعتبر إصابة بالفيروس بشكل مخفف لمساعدة الجسم في تكون أجسام مضادة ضد الفيروس.

 

وتابع أن أخطر متحورلفيروس كورنا "دلتا" لسرعة إنتشاره، مستطردًا أن أعراضه تكون ارتفاع شديد في درجة حرارة الانسان، وضيق في الجهاز التنفسي، إلى جانب وجود الألم في عظام الجسم وحدوث الغثيان .