عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار المفتي: زيارة الأضرحة مشروعة فقهيًا.. وطقوسها تتفق مع الإسلام (فيديو)

الدكتور مجدي عاشور،
الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرد على أي ادّعاءات ومحاولات التشويش بالعمل وليس الكلام، لافتًا إلى أن الرئيس عندما أمر بالاهتمام بالاضرحة أولى اهتمامًا بالشوارع المحيطة بها.

 

وأضاف عاشور، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الأضرحة تمثل لجنة كبيرة في الهوية المصرية، حيث أن بعض الأصدقاء من المسيحيين يريدون أن يساعدوا ويساهموا في تطوير المساجد، موضحًا أن سيدنا الحسين (رضى الله عنه) هو سيد شباب أهل الجنة، مؤكدًا أن زيارة الأضرحة متفق عليها من العلماء.

 

ونوه إلى أن أصحاب الفكر المتطرف خالفوا الموروث والموجود في مسألة زيارة الأضرحة، حيث أنهم يحاولون العبث والنيل من الأضرحة عقب ثورة يناير.

 

مستشار مفتي الجمهورية: حرمة زيارة الأضرحة جديدة على المجتمع المصري

 

وأشار إلى أن زيارة الأضرحة ليست

محرمة فقهيًا، منوهًا بأن حرمة زيارة الأضرحة جديدة على المجتمع المصري.

 

وأضاف أن الشخصية المصرية تربت متشبعة بالدين، وطقوسها لا تخالف الشريعة الإسلامية، موضحًا أن إنشاء الأضرحة لها مواصفات معينة، ويأتي ذلك بالتعاون والتنسيق مع مشيخة الطرق الصوفية.

وأشار إلى أن أحد المتشددين كان يزور الأضرحة في الخفاء، ثم يمنع أنصاره من ذلك في العلن، لافتاً إلى أنه طلب من هذا المتشدد أن يوضح لأنصاره بأن المسألة اختلف عليها الفقهاء، ولكن ليس بها حرمانية.
 

اقرأ أيضًا.. نقيب الأشراف يوجه الشكر للرئيس السيسي لتوجيهه بتطوير أضرحة مساجد آل البيت