رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس لجنة الفتوى بالأزهر: القرآن يعالج الخلافات الزوجية

الدكتور سعيد عامر،
الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف

 قال الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن الخلافات بين الزوجين لا تفرق بين متعلم أو غير متعلم، والطرفين يكون لديهما خلافات كثيرة فالحياة لا تخلو من الخلافات حتى لدى المثقفين وكبار العلماء.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. رئيس لجنة الفتوى بالأزهر يوجه نصيحة لإنهاء الخلافات بين الزوجين


وأكد عامر، خلال استضافته في برنامج صباحك مصري، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، اليوم الثلاثاء، أن القرأن يعالج الخلافات ويجعل الحياة أكثر بساطة وهدوء، ولكن قليل ما يعلم هذه المعلومة ويلجأ إلى القرأن والصلاة لحل مشكلاته بدلًا من أن يلجأ للأهل والأقارب.


وأضاف أن هناك تعبيرات وكلمات قادرة على حل المشاكل بأبسط الطرق، مثل الكلمة الطبية والتعبيرات اللطيفة والأسلوب الهادئ وعبارت الحب الطيبة واللطيفة التي تمنح الزوجة بعض من الشعور بالحب وبقيمتها لدي زوجها.


وتابع: "الإسلام أباح للزوج أن يكذب على زوجته مثل أن يقول لها أنتِ أجمل امرأة في العالم، وأنتِ بركة الحياة حتى وإن لم

تكن كذلك ولكنه يأخذ حسنات على ذلك الكلام، بجانب أن هذا الكلام  له بعد نفسي كبير سيؤدي إلى استقرار الأسرة".


وأشار إلى أن الوسطية مطلوبة في حياة الجميع، بمعنى لا إفراط ولا تفريط، مؤكدًا أن الحسد موجود في حياتنا ومرض قلبي وواقع، متابعًا: "عمر بن أبي ربيعة عليه السلام شاف واحد بيغتسل وشاف جسمه أبيض وقال والله مارأيت مثله مخبئاً تحت الثياب وبمجرد أن قال الكلمة سقط الرجل على الأرض فجأة فسئل رسول الله ماذا حدث فقال رسول الله علام يقتل احدكم أخاه يا عمر إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة".

شاهد الفيديو..