رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مستشفيات أسيوط: نتكفل بعلاج 30 طفلًا ليبيًا وإقامة أسرهم

جراحات جامعة اسيوط
جراحات جامعة اسيوط

كشف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، تفاصيل تدشين قافلة طبية بجامعة أسيوط لعلاج 30 طفلًا ليبيًا بصحبة ذويهم، لعلاج العيوب الخلقية الخاصة بالأطفال المصابين بالشفاه الأرنبية وشق سقف الحلق.

 

(اقرأ ايضا)

جامعة أسيوط تعلن إجراء 4 عمليات معقدة باستخدام تقنية منظار الصدر الجراحي

 

وأكد "عطية" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد، وجومانا ماهر، أنه تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة لنشاط القافلة التي تهدف لعلاج التشوهات الخلقية في الوجه.

 

وذكر أنه تم تنظيم القافلة بالتعاون مع وزراتي الصحة المصرية والليبية، وتم اختيار 30 طفل، أعمارهم تتراوح بين 6 أشهر وعامين، لإجراء جراحات بمستشفى أسيوط الجامعى، وبالفعل تم التنسيق لوصول الأطفال في طائرة خاصة من مدينة بنى غازى إلى مطار أسيوط، على متنها

80 راكب، ما بين الأطفال بالإضافة لأطباء ليبيين للتدريس.

 

وأضاف قائلًا إنه تم إجراء الفحص الشامل للأطفال، وبالفعل تم انتقاء 23 حالة لإجراء الجراحة لهم، وبدأنا أمس الاثنين، حتى الأربعاء المقبل لإجراء الجراحات.

 

وذكر أن الأطفال الليبيين وذويهم لا يدفعون أي شيء، ومؤسسة الابتسامة تتكفل بالأطباء، فيما تتكفل جامعة أسيوط بالمجهود بالكامل وتقديم كل وسائل الدعم، كما تتكفل بإقامة الأسر الليبية.

 

كبار أطباء العالم فى مجال جراحة العظام يشيدون بتجربة جامعة أسيوط الرائدة فى مجالات الجراحات الميكروسكوبية

 

جامعة أسيوط تُعلن إجراء 30 عملية جراحية مجانية لعلاج السمنة المفرطة