عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير معلومات: صراع كبير بين التطبيقات لامتلاك بيانات المستخدمين

مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي

 قال أسامة مصطفي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن هناك صراعًا كبيرًا بين عمالقة التطبيقات فيما يخص امتلاك بيانات المستخدمين، وتحقيق أكبر المكاسب المادية المطلوبة.

 

أكد مصطفي خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن شركة أبل وفيسبوك، شددا على فرض القيود الصارمة في هذه الفترة بالأخص، وعدم مشاركة بيانات الآخرين، والحفاظ على سياسات الخصوصية بأكبر وأفضل الطرق.

 

وأضاف أن الفيسبوك فعل خاصية جديدة وهي رفع الألعاب على الأبليكيشن "أب ستور"، والدخول إلى موقع اللعب والبدء في لعب الألعاب بدون إدخال بيانات شخصية.

 

وتابع أن هناك بعض الألعاب الخطيرة جدًا في الفيسبوك، والتي توضح شخصية الفرد وتحليل البيانات في 10 ثوانٍ، وتلك الألعاب شركات ثالثة غير مالكة للفيسبوك، وأنها شركة ثالثة تأخذ الأذن من الفرد قبل البدء فيها وعند قبول

إعطاء الإذن يتم تداول المعلومات ومشاركتها مع اللعبة والشركات المالكة للعبة.

 

وأشار إلى أن جميع الشركات تتصارع حول الاستحواذ على البيانات وليس الحفاظ عليها وحمايتها من المخترقين، مضيفًا أنه من الضروري عدم فتح لينكات غير موثقة وغير آمنة إلا عن طريق الأبليكيشن الخاص بها.

 

وأكد مصطفي أن شركة أبل تبذل مجهودًا كبيرًا للحفاظ على بيانات مستخدميها، ولكن لا تستطيع حمايتها بنسبة 100%، و تحاول أن تحمي البيانات من الشركات الأخرى في المجال نفسه، وليس من الشركات المخترقة وغير الآمنة.

 

شاهد الفيديو..