رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) جهاز مدينة بدر: 607 ملايين جنيه إجمالي استثمارات محطة الكهرباء

جهاز مدينة بدر
جهاز مدينة بدر

 كشف المهندس علاء الدين السيد لطفي، معاون رئيس جهاز مدينة بدر، أن إجمالي استثمارات محطة كهرباء بدر بلغت 607 ملايين جنيه، موضحًا أنه جرى بدء العمل بها نهاية ديسمبر 2020، مضيفًا أنها داخل الخدمة وتغذي المشاريع القومية في المدينة.

 

وتابع "السيد" خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن وظيفة محطة بدر تحويل الجهد من جهد عالي إلى منخفض بواقع 220 كيلو إلى 22 كيلو، ثم يتم تحويله إلى هيئة حلقات تغذي المحولات في الشوارع لكي يتحول فيما بعد من جهد منخفض 22 إلى جهد عالي 380 كيلو.

 

وأضاف أن إجمالي عدد وحدات مدينة بدر منذ 1982 حتى 2014، بلغت 14 ألف وحدة فقط، في حين تم تنفيذ 55 ألف وحدة إسكان إجتماعي منذ 2014 وحتى 2021 جاهزين للتسليم.

 

وتابع أن قرب مدينة بدر من العاصمة الإدارية الجديدة كان له مردود إيجابي، إذ زاد حجم الاستثمارات والمشاريع التي تُنفذ بالمدينة في الفترة الأخيرة.

 

وأوضح أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الوحدات السكنية المخصصة لموظفي الجهاز الإداري للدولة، وشملت 9024 وحدة سكنية بنسبة إنجاز 99%، أما المرحلة الثانية بدأت منذ شهر، وتشمل 4704 وحدة سكنية ونسبة الإنجاز بها تخطت 20%.

 

(شاهد الفيديو) 

اقرأ أيضًا:

(فيديو) جهاز حدائق أكتوبر: بدء تسليم الدفعة الأخيرة من "سكن مصر"

(فيديو) التضامن للتسويق: معرض ديارنا للحرف اليدوية يدعم صغار المُنتجين