رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الكهرباء: العداد مسبوق الدفع لا يقطع في الساعات الصديقة مع نفاذ الرصيد

العدادات مسبوقة الدفع
العدادات مسبوقة الدفع

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن نظام  الساعات الصديقة في عدادات مسبوقة الدفع مبرمجة على عدم قطع التيار الكهربي من الساعة 5 مساء إلى 10 صباحًا في اليوم التالي أو أيام العطلات والاجازات حتى إذا نفذ رصيد الكارت .

اقرأ أيضا : أستاذ هندسة : يصعب تنفيذ العدادات الذكية في مختلف الجمهورية

 

 

وأوضح " حمزة" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الهدف من العداد مسبوق الدفع يتمثل في : قدرة المواطن في التحكم في استهلاكه، ودقة حساب الاستهلاك، إلى جانب معرفة رصيده وشريحته، مضيفًا أن التطوير التي تقوم عليه وزارة الكهرباء هو تسهيل طرق الدفع سواء من منافذ الدفع الإلكتروني أو تطبيقات الهواتف الذكية.

وتابع أن عدد مستخدمي العداد مسبوق الدفع في مختلف محافظات مصر  يصل إلى 11 مليون مواطن من أصل

37 مليون ، مشيرا إلى أن هناك  مميزات لتلك العدادات   منها إعطاء المواطن إنذار بقرب موعد نفاذ الكارت، وإتاحة فترة تشغيل مؤقت لحين الشحن .

وأضاف "حمزة" أنه يتم تحديد الشريحة بناءً على الاستهلاك  الشهري وليس قيمة الشحن، لافتا إلى أن الفرق بين العداد الذكي وغيره أنه  يعمل بدون كارت على عكس العداد مسبوق الدفع، قائلا :" الكارت أو العداد بيسمح بشحن 10 آلاف جنيه  ودده بيكون رصيده لحد مايخلص ومبيغرش من الشريحة "، مؤكدا أن  الوزارة تعمل على التحول إلى الشبكات الذكية لتقديم الخدمة واستقرار توزيع الكهرباء.