رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) فيضانات أوروبا تعكس تفاقم أزمة الاحتباس الحراري

فيضانات أوروبا
فيضانات أوروبا

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد وأحمد عبدالصمد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "فيضانات أوروبا تعكس تفاقم أزمة الاحتباس الحراري"، حيث لم يُرَ مثيل لها منذ 1000 عام وخلفت أكثر من 100 قتيل.

 

(اقرأ أيضا)

فيضانات أوروبا منذ قديم الأزل.. محو قرى وقتل الملايين قبل 5 قرون

 

وقامت فرق الإنقاذ بطائرات الهليوكوبتر بانتشال السكان الذين تقطعت بهم السبل من القرى التي غمرتها المياه أحيانا في غضون دقائق وهو ما أثار تساؤلات حول الثغرات في نظام الانذار بالفيضانات المتطور في ألمانيا.

 

وقال مسؤولون إن العديد من المناطق كانت غير مستعدة عندما تحولت الجداول الهادئة عادة إلى السيول التي جرفت السيارات والمنازل والجسور وكل شيء أخر في طريقهم.

 

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت إن الأمطار الغزيرة مثل تلك التي حدثت في ألمانيا تعتبر واحدة من أكثر المؤشرات وضوحا على أن المناخ يتغير نتيجة لغازات الاحتباس الحراري، وحيث إنه مع شيوع الظواهر الجوية المتطرفة في جميع أنحاء العالم سواء حرائق الغابات في الغرب الأمريكي أو الأعاصير الأكثر شدة في منطقة البحر الكاريبي، فإن الفيضانات التي قطعت طريقا واسعا من الدمار عبر ألمانيا وبلجيكا وسويسرا وهولندا هذا الأسبوع كانت مفاجأة ولم يسمع بها أحد من قبل وذلك وفقا لخبراء الأرصاد الجوية والمسؤولين الألمان.

 

(فيديو) الإسعاف الألماني: ارتفاع حصيلة الفيضانات المدمرة إلى 169 قتيلًا

 

(فيديو) تعرف على آخر تطورات الفيضانات في ألمانيا