رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير المسجد الأقصى يكشف سر حفريات الاحتلال أسفل قبلة المسلمين الأولى (فيديو)

الشيخ عمر فهمي الكسواني،
الشيخ عمر فهمي الكسواني، مدير مسجد الأقصى

قال الشيخ عمر فهمي الكسواني، مدير مسجد الأقصى الشريف، إن حكومات الاحتلال الإسرائيلي المتتالية تريد من وراء اقتحام المسجد الأقصى كسب تعاطف اليمين المتطرف الذي يدعمها ويساند استمراريتها، مضيفًا أن الاحتلال يتبع سياسة ممنهجة لاستفزاز المقدسيين، يحميهم في ذلك شرطة الاحتلال لفرض واقع زماني ومكاني جديد للمتطرفين والمستوطنين.

 

وتابع خلال حواره ببرنامج "نيوزميكر"، المذاع عبر فضائية "روسيا اليوم"، مساء الجمعة، أنه في يوم التروية اقتحم أكثر من 1500 مستوطن متطرف المسجد الأقصى ومنعوا دخول إدارة المسجد لفرض واقع مغاير يتبعه نهج خطير ويعكس اتباعهم لمنهج إرهاب دولي، مشيرًا إلى أن ساسة الاحتلال الإسرائيلي يتنافسون في عنصريتهم تجاه الفلسطينيين، مردفًا: "مسجد الأقصى إسلامي يخص 2 مليار من المسلمين".

 

ونوه إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تريد تقويض دور الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى للاستفراد به، مشيرًا إلى أن الاحتلال شرع في فرض قانون بإبعاد حراس المسجد عن المتطرفين بحوالي 100 متر حتى يتمكنوا من إقامة الصلوات التلمودية.

 

وعن حفريات الاحتلال الإسرائيلي أسفل أساسات المسجد الأقصى، قال إن سور المسجد الشرقي وقع

منه حجر فأخذه الاحتلال ولم يعيده حتى الآن، منوهًا إلى أنهم رمموا السور الغربي لكنهم في نفس الوقت يواصلون الحفريات مما يشكل خطرًا على الأساسات، مواصلًا: "افتتحوا أنفاق ويحاولون تغيير المعالم داخل ساحة حائط البراق ببناء قاعات تحت الأرض ويخرج بـ 5 طوابق حتى تشرف على المسجد الأقصى".

 

 

 

وأشار إلى أن منظمة اليونيسكو طالبت بوقف الحفريات عند باب المغاربة وساحة البراق فرد الاحتلال بالانسحاب من المنظمة ليستمروا في الحفريات من أجل تهويد القدس وبناء حدائق تلمودية لتغيير معالم البلدة القديمة إلى معالم يهودية والاستيلاء عليها كاملة في المستقبل.

 

موضوعات ذات صلة:

89 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى المُبارك

ما هو تاريخ بناء المسجد الأقصى.. ومن الذي أمر ببنائه